الرئيسية » الصحة » الصحة الخرطوم تدشن حملة لمسح سوء التغذية وسط الأطفال والحوامل

الصحة الخرطوم تدشن حملة لمسح سوء التغذية وسط الأطفال والحوامل

المسح التغذوي

صحيفة اللحظة:
دشنت إدارة الرعاية الصحية الأولية ولاية الخرطوم حملة المسح التغذوي اسمارت هو (التصنيف المرحلي للأمن الغذائي IPc) والذي يستخدم المعايير الدولية لتصنيفات تحليل (إنعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية)للأطفال دون سن الخامسة في مناطق محلية كرري ، بالتعاون مع منظمة لجنة الانقاذ الدولية بمشاركة 6 فرق موزعة على المحلية.
تنفذ الحملة علی مدی 6 أيام بمشاركة كوادر وزارة الصح وتستهدف الحملة الاطفال دون سن الخامسة والنساء في سن الإنجاب في جميع مناطق محلية كرري .
ووجه مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د/ محمود القائم وأعضاء لجنة الطواريء المحلية بالتعاون مع فرق المسح الميداني تسهيل وصولهم إلى جميع الأطفال في كافة مناطق محلية كرري والتجمعات السكانية في المحلية .


وشدد د/ القائم على ضرورة تضافر الجهود والعمل على إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها بما يسهم في مواجهة أمراض سوء التغذية ورفع مستوى الخدمات الصحية والرعاية الأولية المقدمة للأطفال والتوسع فيها وفقا للاحتياجات.


من جانبه أوضح مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية د/ سناء جمال أن الحملة تهدف لإجراء مسح شامل لجميع الأطفال دون سن الخامسة والنساء في سن الإنجاب في المحلية لتقييم الوضع الصحي وقياس سوء التغذية لديهم، وبناء الخطط الصحية وتوجيه التدخلات الإنسانية وفقا لنتائجها في إطار جهود مكافحة الأمراض الشائعة لدى الأطفال وفي مقدمتها سوء التغذية وتقليل معدل المرضى والوفيات.