الرئيسية » الصحة » الصحة الاتحادية تتسلم أجهزة تنفس لـ”4″ مستشفيات بالخرطوم

الصحة الاتحادية تتسلم أجهزة تنفس لـ”4″ مستشفيات بالخرطوم

هيثم محمد إبراهيم1

صحيفة اللحظة:
تسلمت وزارة الصحة الاتحادية أمس أجهزة تنفس صناعي مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لصالح 4 من المستشفيات بولاية الخرطوم كمرحلة أولى على أن يشمل مستقبلا باقي الولايات

 بحضور السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر ووفد المركز برئاسة فارس بن نداء الحربي وعدد من مديري الإدارات العامة بالوزارة. 

وأكد الوزير المكلف د. هيثم محمد إبراهيم في تصريحات عقب استلام الأجهزة بالوزارة أن المملكة العربية السعودية عبر عدة جهات على رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قدمت وتقدم خدمات جليلة في مختلف المجالات في كل دول العالم بما فيها السودان خاصة في الجوانب الصحية سواء أجهزة ومعدات وإعانات ومخيمات علاجية 

لافتا إلى اتفاقات سابقة لتنفيذ عدة مشاريع منها توفير محطات أوكسجين بجانب اسعافات بمواصفات تتلاءم مع طبيعة السودان وأجهزة ومعدات للمستشفيات ومنها أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة غسيل الكلى .
وكشف د. هيثم عن موافقة مبدئية من الصندوق السعودي للتنمية لدعم المستشفيات في مجالات مختلفة منها الطوارئ والتشخيص الإشعاعي. وتقدم هيثم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والسفارة بالخرطوم.

 وقال السفير علي بن حسن إن التسليم لأجهزة التنفس يعتبر المرحلة الأولى ضمن برنامج مكون من عشرة مراحل تبدأ بأربع مستشفيات بولاية الخرطوم ثم تأتي المراحل الأخرى على دفعات. 

وأكد السفير على أن الدعم الإنساني يأتي في إطار ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم إنساني في المجالات الإغاثية والإنسانية للشعب السوداني، معلنا استمرار المساعدات والدعم وفقا للحاجة بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية في السودان .