الرئيسية » السياسة » وقفة إحتجاجية للعاملين في مجال الألمنيوم بسوق السجانة وحلة كوكو

وقفة إحتجاجية للعاملين في مجال الألمنيوم بسوق السجانة وحلة كوكو

احتجاجية بسوق السجانة

صحيفة اللحظة:
نظمت مجموعة واسعة من العاملين في مجال الألمنيوم (مهندسين وأصحاب معارض وفنيين وعمال) صباح أمس وقفتين بالتزامن في كل من سوق السجانة بالخرطوم وحلة كوكو بشرق النيل، وذلك احتجاجا على الإرتفاع الشديد في أسعار الألومنيوم بصورة ستجعلهم خارج دائرة العمل والإنتاج.
وقال ممثل شعبة صناعة الألمونيوم بالسودان المهندس حسن محمد ابوعاقلة في تصريح خاص لـ(سونا) إن الوقفة الاحتجاجية والإضراب عن الشراء اليوم جاءت للتعبير عن رفضهم لما أسماه استغلال تجار الألومنيوم لقطاع واسع من صناع الألومنيوم وأصحاب الورش والمعارض والمهندسين والفنيين العاملين في مجال الألمونيوم، وجني أرباح طائلة من مجهودات الشرائح المذكورة دون مراعاة للشراكة الإستراتيجية التي تربطهم بالتجار
مؤكداً مشروعية تحقيق التجار للأرباح دون التأثير على نشاط الآخرين جراء الارتفاع اليومي في الأسعار للبضائع موجودة بالمخازن قبل هبوط قيمة الجنيه مقابل الدولار ما أصبح يشكل سببا مباشراً لدخولهم في حالة من العجز عن الوفاء بالتزاماتهم نحو العملاء والمشروعات تحت التنفيذ، وأن شعبة صناع الألومنيوم كانت قد نشأت لحماية العاملين في المجال من خطر المديونيات والملاحقات.
وأشار عدد من المشاركين في الوقفة إلى ضرورة تدخل الدولة العاجل لحمايتهم من خطر الدخول في خسائر لا يمكن تلافي آثارها، وأشار بعضهم إلى إن سلعة الألومنيوم تواجه ما يشبه الإحتكار بحسب ما ذكروا مشيرين في الوقت ذاته الى إستعدادهم لمقاطعة التجار والإضراب عن العمل حال تواصلت الزيادات الكبيرة وغير المبررة في الأسعار.
وأبدوا استعدادهم لتنظيم أنفسهم والدخول في منافسة التجار واستيراد احتياجاتهم بشكل جماعي. فيما لم يتم الحصول على إفادات التجار رغم ذهابنا إليهم بحجة عدم الإستعداد للرد الآن أو باعتذار بعضهم.