الرئيسية » السياسة » والي كسلا: عودة الهدوء للمدينة بعد أحداث عنف

والي كسلا: عودة الهدوء للمدينة بعد أحداث عنف

كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد

صحيفة اللحظة:
أكد والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله استقرار الأوضاع الأمنية بمدينة كسلا وهدوء الأحوال وعودة الحياة إلى طبيعتها بعد الأحداث التي شهدتها المدينة أمس بين أبناء حيي مكرام وكادقلي أودت بحياة إثنين أحدهما سائق عربة الوالي الذي كان يحاول تهدئة الأوضاع وأصيب برصاصة طائشة أودت بحياته الأمر الذي استدعى فرض حالة الطوارئ بمدينة كسلا منذ مساء أمس ولمدة 24 ساعة.
وقال الوالي في تصريحات صحفية إن الأحداث التي شهدتها المدينة لا تعد كونها ناتجة عن حادثة جنائية وأن القانون كفيل بها ولا ترقى إلى حدوث نزاع بين أبناء الحيين.
وأضاف إن أحد معتادي الإجرام من حي كادقلي قام بالإعتداء على فتاة من حي مكرم وانتزع هاتفها الجوال مما دعاهم إلى الاستنجاد بأبناء حيها الذين أوسعوا المعتدي ضربا مبرحاً وتم نقله إلى مستشفى كسلا التعليمي والتحفظ عليه في وقت لم يتم القبض على الجناة.
وأوضح الوالي أن الشرطة اتخذت كل الإجراءات وفتحت بلاغات في مواجهتهم.
وأضاف الوالي إنه وعقب ذلك عقدت لجنة أمن الولاية اجتماعاً لاحتواء الموقف بإعادة انتشار القوات لضمان السلامة وعدم تكرار ماحدث مرة أخرى .
وقال إن اللجنة قامت اليوم بزيارة إلى منطقة الأحداث وأزالة المتاريس واجتمعت مع الطرفين واستمعت إلى أقوالهم ومن ثم شرحت لهم أبعاد المسالة كونها أمر جنائي ولا ترقى إلى حدوث نزاع بين أبناء الحيين.
ونوه الوالي إلى أن المجرم ليست له قبيلة أو دين أوموطن ويمكن أن يكون من أي جهة وعليه فإن الأمر لا يستدعي تمديد حالة الطوارئ.