الرئيسية » السياسة » والي شمال دارفور يتعهد بوضع إستراتيجية لتنفيذ مشروعات التنمية

والي شمال دارفور يتعهد بوضع إستراتيجية لتنفيذ مشروعات التنمية

شمال دارفور4

تعهد نمر محمد عبد الرحمن والي ولاية شمال دارفور ، بالشروع فوراً في وضع استراتيجية لتنفيذ مشروعات التنمية كونها استحقاق أصيل لاتفاقية السلام.
وكشف خلال زيارته للسلطان منصور دوسة عبد الرحمن بمنزله اليوم بحضور العمدة عبد الكريم موسى وعدد من أعيان ورموز محلية الطينة، عن إعادة افتتاح جميع المحطات الجمركية بالمنطقة لتنشيط الحركة التجارية مع دول الجوار بكل من مليط و كرنوي الجمركية وتفعيل العمل بمحطة الطينة وإنشاء بورصة تجارية بالمدينة.

ووعد الوالي بتشييد طريق الطينة كتم، وسد وجسر الطينة لربط المدينة بالمناطق المجاورة، فضلاً عن التفكير في إنشاء محطة كهرباء لإنارة المحلية وتشييد آبار جوفية للمياه.
وثمن السلطان منصور دوسة عبد الرحمن زيارة الوالي واهتمامه بقضايا التنمية والخدمات وعودة النازحين واللاجئين إلى ديارهم مع بشريات السلام وإعمار ما دمرته الحرب بالولاية، وقدم السلطان دوسة الدعوة للوالي لزيارة محلية الطينة، متمنياً أن تتوافق زيارة الوالي بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.
وطالب عدد من أعيان ورموز محلية الطينة والي الولاية بضرورة تعزيز ثقافة السلام والعودة الطوعية للنازحين واللاجئين والحفاظ على مكتسبات اتفاقية السلام.