الرئيسية » السياسة » والى جنوب كردفان يحث"فولكر"الضغط على الأطراف لاستئناف المفاوضات بمنبر جوبا

والى جنوب كردفان يحث"فولكر"الضغط على الأطراف لاستئناف المفاوضات بمنبر جوبا

بجنوب كردفان (2)

صحيفة اللحظة:
عقد رئيس بعثة الأمم المتحدة (يونتامس) فولكر بتريس، اجتماعا مشتركا مع والي ولاية جنوب كردفان المكلف الأستاذ موسى جبر محمود وأعضاء حكومته من المديرين العامين للوزارات بأمانة الحكومة، و ذلك لدى زيارته للولاية بهدف المشاركة في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
و قال الوالي في تصريح صحافي إنه أطلع رئيس بعثة الـ"يونتامس" فولكر، على الجانب المتعلق بالسلم والأمن المجتمعي والتزام حكومة الولاية بوقف إطلاق النار مع الحركة الشعبية بقيادة الحلو، وأضاف أن وقف إطلاق النار وحده ليس كافيا بقدر ما نسعى لحث الأطراف على التوقيع على سلام مستدام يلبي احتياجات المواطنين.
وحث الوالي رئيس البعثة على ضرورة الضغط على الأطراف لاستئناف المفاوضات بمنبر جوبا مع إشراك أصحاب المصلحة في جولة المفاوضات القادمة من أهل الولاية، مناشدا المنظمات الدولية عدم الزج وإدخال الأطفال في الصراعات السياسية حتى لا تلقي عليهم بظلال سالبة.
وأكد فولكر أن الاجتماع مع حكومة جنوب كردفان ركز على التحديات التي تواجه عملية السلام وكيفية استئناف المفاوضات مع حركة عبدالعزيز الحلو، مؤكدا تقديم المساعدات الإنسانية بقدر الإمكانيات المتاحة، معربا عن شكره وتقديره لحكومة جنوب كردفان إحاطتها بكافة المعلومات، وقال "نحن نتطلع لاستئناف المفاوضات لنصل إلى سلام حقيقي مستدام".