الرئيسية » السياسة » نائب رئيس مجلس السيادة يوجّه بالبدء في حصر وتسجيل جميع اللاجئين في السودان

نائب رئيس مجلس السيادة يوجّه بالبدء في حصر وتسجيل جميع اللاجئين في السودان

2

صحيفة اللحظة:
وجّه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، ، بالبدء الفوري في حصر وتسجيل جميع اللاجئين بالبلاد، ومراجعة المعسكرات وتفعيل الإجراءات القانونية والشرطية على حدود البلاد.
واستمع نائب رئيس مجلس السيادة خلال اجتماع بوزير الداخلية المكلف مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر، بحضور معتمد شئون اللاجئين السيد موسى علي عطرون، إلى تنوير عن أداء المعتمدية خلال الفترة الماضية، والخطط والبرامج المستقبلية.
وقال معتمد اللاجئين موسى علي عطرون،في تصريح صحفي، أن التنوير تضمن كافة الإجراءات المتعلقة باللاجئين في السودان، لا سيما برنامج التسجيل والحصر بالتضامن مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مشيراً إلى أن الموجهات الجديدة ستسهم في تسريع وتيرة عمليات التسجيل، بالتركيز على الولايات الشرقية.
وأعلن أن الخطة حددت اكتمال كافة عمليات الحصر والتسجيل إلكترونياً بنهاية العام ٢٠٢٢م بما في ذلك توضيح الولايات الأكثر اكتظاظاً باللآجئين، ولفت إلى أن نائب رئيس مجلس السيادة، وعد بتقديم كافة أشكال الدعم، بما يؤدي لتنفيذ برامج المعتمدية، ونوه إلى أن الأرقام الحالية حول أعداد اللاجئين بالبلاد غير دقيقة، وأن عمليات التسجيل القادمة ستمكّن الدولة من معرفة الأرقام الحقيقية.
المصدر:إعلام مجلس السيادة الانتقالي