الرئيسية » السياسة » نائب رئيس مجلس السيادة: نُقدِّر ونحترم صبر السودانيين

نائب رئيس مجلس السيادة: نُقدِّر ونحترم صبر السودانيين

دقلو وافتتاح مسجد

صحيفة اللحظة:
دعا نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، الأئمة والدعاة، إلى تبنِّي حملات توعية وإرشاد للمواطنين، لنبذ خطاب الكراهية والعنصريّة والقبليّة، التي بدأت تنتشر وسط المجتمع السوداني.
وشدد نائب رئيس مجلس السيادة، في مخاطبته المصلِّين، عقب افتتاح مسجد الحاجة ليلى الكباشي، بحي البشارة جنوب الخرطوم اليوم ”الجمعة”: على ضرورة محاربة أمراض الجهل والتعصُّب، خاصة الصراعات القبلية التي تحصد الأرواح وتدمّر حياة المجتمع بالتشرد والنزوح،
مشيراً إلى أهمية قبول الآخر، واحترام التنوّع والاختلاف، للحفاظ على أمن السودان واستقراره من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
وأعرب حمدان ، عن تقديره واحترامه لصبر السودانيين وتحملهم للظروف التي تمر بها البلاد، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً،
ودعا إلى مزيد من الصبر والتضرع بالدعاء لله، أن يحفظ السودان أرضاً وشعباً وأضاف “نحن نقدّر حكمتكم وصبركم وتحملكم لكل الظروف، وندعوكم إلى مزيد من الصبر والتضرع بالدعاء أن يحفظ الله السودان أرضاً وشعباً، وما بعد الضيق إلا الفرج” ،
وطالب جميع المواطنين بتفقد بعضهم بعضاً في ظل الظروف المعيشية التي تمر بها البلاد.
وأمتدح جهود أسرة الكارس الكباشي التي شيدت مسجداً على نفقتها الخاصة، تخليداً لذكرى عميدة الأسرة، الحاجة ليلى داعياً الخيّرين ورجال المال والأعمال إلى انتهاج ذات النهج بإعمار المساجد.
وقال دقلو إن المساجد هي بيوت الله في الأرض، أمرنا الله تعالى أن نشيدها لنعبده فيها وحده ونتقرب إليه بالصلاة والذكر وتلاوة القرآن، وإقامة مجالس العلم فهي أحب الأماكن إلى الله، ولها مكانتها العظيمة في الدين، وفي قلوب المسلمين.
وأعلن تكفُّله بتشييد قسم شرطة خاص بمنطقة حي البشارة والأحياء المجاورة، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.