الرئيسية » السياسة » مقتل 4 إرهابيين والقبض على 7 من خلية داعش في الخرطوم

مقتل 4 إرهابيين والقبض على 7 من خلية داعش في الخرطوم

سودانيىة

صحيفة اللحظة:
جرت اليوم اشتباكات بين قوات الأمن السودانية وخلية ارهابية متمركزة وسط حي جبرة السكني في العاصمة الخرطوم.
تبادلت قوات الأمن إطلاق النار الكثيف لبضع ساعات مع المجموعة الارهابية التي تحصنت في سطح احدى البنايات في المنطقة ولم تعرف تفاصيل عنها، وترددت معلومات حول سقوط جرحى من القوات الأمنية والقبض على عدد من الإرهابيين.
كان نفس الحى قد شهد صداما بين القوات الأمنية وخلية ارهابية الاسبوع الماضي أسفرت عن استشهاد خمسة من الضباط والجنود السودانيين .
وأفادت متابعات "اللحظة" أن الاشتباك أسفر عن مقتل 4 إرهابيين وعنصر من الأمن في مداهمة مقر الخلية بالخرطوم.فيما بعد بتمكن قوات الأمن السودانية من القبض على 7 عناصر إرهابية حاولت الفرار من منطقة جبرة جنوب العاصمة السودانية.
قال سكان قرب المنطقة لوسائل إعلام محلية إنهم سمعوا "دوي رصاص قوي داخل منازلهم"، وإن ذلك انحصر في منطقة الطريق الرئيسي بحي جبرة، وسط أسواق تجارية معروفة باسم "الأنفال.. اليحيى".
وأدّى تبادل إطلاق النار إلى إصابة السكان بالذعر وسط دعوات من أقاربهم القاطنين في أحياء أخرى إلى ترك منازلهم والتوجه إليهم.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، صورا لمحيط الحادثة، وسط تحذيرات من عدم المرور بالمنطقة إلى حين السيطرة على الوضع.
وكانت قوات الأمن السودانية، قد أطاحت أمس الأحد، بـ 3 عناصر إرهابية في حي الهدى شرق النيل، بالعاصمة الخرطوم.
ن "السلطات الأمنية قبضت على 3 عناصر إرهابية، منهم مصريان والثالث سوداني، بمنطقة الهدى، الواقعة في مدينة شرق النيل".
وكان جهاز المخابرات العامة السودانية، أعلن عن مداهمة خلية إرهابية بمنطقتي جبرة والأزهري، جنوب الخرطوم، يوم الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن القبض على 11 من جنسيات مختلفة، ينتمون لتنظيم "داعش"، فيما تمكن 4 آخرون من الهروب.
كما أعلن جهاز المخابرات مصرع 5 وجرح آخر من ضباط المخابرات السودانية أثناء عملية مداهمة الخلية الإرهابية.