الرئيسية » السياسة » محمد الحسن الميرغني يصل البلاد لطرح مبادرة للوفاق الوطني

محمد الحسن الميرغني يصل البلاد لطرح مبادرة للوفاق الوطني

الحسن الميرغني

صحيفة: اللحظة
وصل مساء أمس الى البلاد محمد الحسن الميرغني رئيس قطاع التنظيم بالحزب الإتحادي الديمقراطي الاصل، وكان في استقباله عدد من قيادات الحزب على رأسهم عبد الله الميرغني والتوم هجو عضو مجلس شركاء الفترة الإنتقالية وعبد العزيز عشر ممثل حركة العدل والمساواة السودانية وعدد من قيادات الأحزاب .
وقال مالك درار نائب رئيس قطاع التنظيم بالحزب ان محمد الحسن الميرغني جاء لطرح مبادرة الحزب للوفاق الوطني حيث سيلتقي بقيادات الأحزاب وكل المكونات السياسية ومعرفة ارائهم.
وأضاف درار ان هذه المبادرة تأتي وفق توجيهات مولانا محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الإتحادي الأصل الذي يؤيد الوفاق الوطني والتكاتف في المرحلة الانتقالية وصولا الى انتخابات حره، مشيرا الى ان الزيارة تهدف ايضا إلى لم شمل الحزب الإتحادي الديمقراطي الاصل، مشيرا الى ان هناك آمال كبيرة على تحقيق مرحلة الوفاق الوطني باعتبارها مرحلة جديدة يقودها الحزب من أجل مصلحة السودان.
التوم هجو عضو مجلس شركاء الفترة الإنتقالية قال إن محمد الحسن رمز معروف وان قدومه له ما بعده من أجل وحدة القوى الحية وان مشاركتنا في استقباله تمثل دفع العمل المشترك من الوفاق من أجل خروج السودان من الوضع الحالي.
عبد العزيز نور عشر ممثل حركة العدل والمساواة السودانية رحب بقدوم محمد الحسن مشيرا الى أدواره المميزة في تحقيق السلام وان وجودة يدفع الى الاستقرار وتنمية السودان .
جمعه الوكيل ممثل حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني اركو مناوي قال ان الحزب الإتحادي الأصل جزء من السلام وهو عضو أساسي في نجاح حكومة الفترة الإنتقالية، مشيرا الى ان الحركة لها علاقات استراتيجية مع الحزب الاتحادي مؤكدا أهمية التغيير وقال إن السودان وطن يسع الجميع .
فيما حيت شذى عثمان الشريف أمينة المرأة بالحزب الإتحادي الأصل القوات المسلحة في عيدها السنوي مشيرة الى ان مولانا الميرغني أكد على أهمية توحيد الكلمة وتناسي الجراحات من أجل وطن يسع الجميع، وقالت إن المبادرة مطروحة للجميع مؤكدة على ضرورة نبذ العنف مؤكدة الدعم الكامل للحكومة الانتقالية التي تعمل على تحقيق شعار الثوره، وقالت إن استقبال محمد الحسن شارك فيه ممثلون لعدد من الكيانات.