الرئيسية » السياسة » مبعوث إريتري في السودان للمرة الثانية خلال أسبوع.

مبعوث إريتري في السودان للمرة الثانية خلال أسبوع.

من افورقي للبرهان

صحيفة اللحظة:
وصل وزير الخارجية الإريتري، عثمان صالح للسودان، السبت، في زيارة هي الثانية خلال أسبوع، يحمل خلالها رؤية لحل الأزمة السياسية بالخرطوم.
تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم رسالة خطية من الرئيس الإريتري أسياسي أفورقي تتعلق بمسيرة العلاقات الأزلية وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات. سلمها له وزير الخارجية الإريتري.
جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه اليوم الوفد الأريتري الزائر الذي ضم وزير خارجية أريتريا عثمان صالح محمد ومستشار الرئيس الأريتري يماني قبراب. بحضور السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف.
ونقل الوفد تحيات الرئيس الأريتري لرئيس مجلس السيادة وتمنياته له وللسودان التقدم والنماء والاستقرار.
حيث جاء الوفد حاملا رؤية تهدف لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية لحل الأزمة السياسية في البلاد.وذلك انطلاقا من حرص أريتريا ورغبتها في استتباب الأمن والاستقرار في السودان وفي دول المنطقة والإقليم.
وأكد رئيس مجلس السيادة على خصوصية العلاقات السودانية الاريترية مشيداً بمواقف أريتريا الداعمة للسودان وقضاياه في المحافل الإقليمية والدولية مشيراً إلي العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.
وكان عثمان صالح، ويماني قبراب وصلا السودان يوم 11 أبريل الجاري، وبحثا خلال لقاء رئيس مجلس السيادة، ونائبه، الأوضاع السياسية بالخرطوم.
ويعيش السودان أزمة سياسية حادة، إثر قرارات اتخذها قائد الجيش في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقضت بحل الحكومة، وفرض حالة الطوارئ بالبلاد، وتجميد بعض بنود الوثيقة الدستورية.
وتقود بعثة الأمم المتحدة بالخرطوم “يونيتامس” والاتحاد الأفريقي جهودا، تتمثل في قيادة عملية تشاورية لحل الأزمة بالبلاد.