الرئيسية » السياسة » لقاء مهم بين النائب الأول لمجلس السيادة ورئيس جنوب السودان

لقاء مهم بين النائب الأول لمجلس السيادة ورئيس جنوب السودان

وسلفاكير - اللحظة

اللحظة: سعاد عبدالله
استقبل رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت اليوم بمدينة جوبا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.
وبحث اللقاء مسار العلاقات الثنائية الى جانب القضايا والموضوعات المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي ودفع مجالات التعاون المشترك لافاق
النائب الأول يستمع لتنوير من الرئيس سلفاكير حول سير تنفيذ اتفاق السلام بجنوب السودان بوصف السودان ضامناً للاتفاق.
وشدد النائب الأول في تصريح على ضرورة المضي قدماً في استكمال تنفيذ الاتفاق وتجاوز العقبات بروح ايجابية من كل الأطراف مؤكدا حدوث تقدم إيجابي فيما يتصل بتشكيل مجالس الولايات والبرلمان القومي.
وأكد النائب تلقيه تأكيدات من الرئيس سلفاكير بشأن تخريج القوات المدمجة في مدة أقصاها بعد عيد الأضحى المبارك ومن ثم ادراج ماتبقى من قوات. وحث الأطراف الجنوبية على عدم التأخير في استكمال تخريج القوات في الموعد المضروب.
ونوه الى وجود لجان مشتركة من الجانبين السوداني والجنوب سوداني تعمل على متابعة ومراقبة تنفيذ ملف تدريب وتخرج القوات مشيرا الى أنه لا مخرج للأطراف كافة سوى العمل بروح ايجابية لتنفيذ الاتفاق.
من جانبه قال المستشار توت قلواك أنهم قدموا تطمينات للنائب الأول بشأن مساعي تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان مشيرا الى التقدم الكبير في تنفيذ كافة الملفات بما في ذلك ملف الترتيبات الأمنية حيث يتم تخريج القوات خلال الأيام القليلة القادمة مؤكداً رضا جميع الأطراف بمستوى التنفيذ مشيداً بمتابعة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو مسار تنفيذ الاتفاق مما ساعد الأطراف على تجاوز المصاعب.