الرئيسية » السياسة » لدى مخاطبته قمة قادة الدول الأقل نموا “البرهان”: نسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

لدى مخاطبته قمة قادة الدول الأقل نموا “البرهان”: نسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

البرهان والقمة الافريقية

صحيفة اللحظة:
أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ان السودان يسعى خلال هذه الفترة  عبر عدد من المسارات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

وذلك باعتماد عملية تنموية قوامها تعزيز الحوكمة الاقتصادية وتخطيط إدارة الموارد التنموية المتعددة ومحاربة الفساد عبر التبادل الإيجابي والشراكات الذكية مع الأشقاء والأصدقاء.
وأشار سيادته خلال كلمته أمام  قمة قادة الدول الأقل نموا بالدوحة اليوم، ان حكومة الفترة الانتقالية  وضعت إطار متكامل للتنمية والحد من الفقر خلال الأعوام  ٢٠٢١-٢٠٢٣، وصاغت بموجبه خطة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية تقوم على ركائز تتماشى مع الإصلاحات الاقتصادية  وتبني أساساً اقتصاد متنوع وشامل ومستدام يحقق الاكتفاء الذاتي ويتصدى لقضية الفقر من خلال محاربة الفساد.
 وأشار رئيس مجلس السيادة  إلى جملة من   التحديات والتعقيدات التي تواجه حكومة الفترة الانتقالية، خاصة التعقيدات   السياسية وتأثير جائحة كورونا والنقص العالمي في الطاقة والأزمة الغذائية.
ودعا البرهان شركاء التنمية من الأمم المتحدة ومؤسسات التمويل الدولية لتقديم العون  للسودان في هذه المرحلة ومعالجة قضية الديون في سياقها الدولي والإقليمي ليتمكن من المضي قدما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030.
  وأشار البرهان إلى ان مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبلدان الأقل نمواً بالدوحة، يعد سانحة لدعمها وتعزيز الشراكات والتعاون بينها والدول النامية للمضي قدماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتصدي لتغيرات المناخ، معربا عن أمله في ان تصب مخرجاته في مصلحة الدول الأقل نمواً .
كما خاطب الجلسة الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتريش وعدد من رؤساء الدول والحكومات.
إعلام مجلس السيادة الانتقالي