الرئيسية » السياسة » لجنة التفكيك تصف ما يحدث في السودان مواجهة بين أنصار الثورة والفلول

لجنة التفكيك تصف ما يحدث في السودان مواجهة بين أنصار الثورة والفلول

والثوار

صحيفة اللحظة:
استجابت قوى الثورة ممثلة في لجان المقاومة احتشدت في قاعة البرلمان للمجلس التشريعي لولاية الخرطوم مقر لجنة التفكيك حيث خاطبها رئيس وأعضاء لجنة التفكيك ووزير مجلس الوزراء المهندس خالد يوسف
خاطب الاستاذ وجدي عضو لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال،الحشود الجماهيرية التي هبت احتشدت مساء اليوم داخل لجنة التمكين بالخرطوم ، بعد تردد الأنباء بانسحاب القوات المشتركة التي تحرس 22 مقرا من مقرات اللجنة .
قال وجدي ان هذه الثورة محروسة بالثوار وجميع جماهير الشعب،فلقد توافقنا في ثورتنا على إسقاط نظام الجبهة الإسلامية القومية واسقطنا ،وتواثقنا على تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإعادة هيكلة اجهزته الامنية وكل مؤسساته ولن نحيد عن ذلك .
وعلى صدى هتافات الجماهير التي احتشدت "جيش واحد، شعب واحد" حيا وجدي جميع جنود قوات الشعب المسلحة، وقوات الشرطة ، وقال نحن مع قواتنا المسلحة وقوات الشرطة لأنها مؤسسات ملك للشعب وليست ملكا لأحد.
وحيا وجدي الشهداء والجرحى والمفقودين وقال كلنا مشروع استشهاد دائم ، ولا تراجع للوراء ولا تراجع عن التفكيك ، ولن يرتاح لنا بال الا بتفكيك كل مؤسسات النظام وتصفية جيوبه في جميع مؤسسات الدولة.
وقال ان هذا تكليف كلفنا به ولن نحيد عنه. وأضاف سنقف في مواجهة أي انقلابي سواء كان داخل القوات المسلحة او المؤسسات المدنية
واعلن الاستاذ وجدي صالح عضو لجنة التفكيك أن اللجنة مستمرة في عملها عازمة على تفكيك نظام الثلاثين من يونيو لتفسح الطريق أمام انتخابات حرة نزيهة في أعقاب الفترة الانتقالية التي تبقت منها عامين.
كما أكد المهندس خالد يوسف وزير مجلس الوزراء على انه لا تراجع عن خط استمرارية الثورة.
وقال أن تصوير ما يحدث في الساحة بأنه مواجهة بين الجيش والمدنيين توصيف غير سليم وإنما المواجهة بين أنصار الثورة وفلول النظام البائد.
وفي ذات السياق قال الأستاذ محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة رئيس لجنة التفكيك المناوب ان اللجنة باقية كجزء من جهاز الدولة باعتباره مؤسسة تستند الى دستورية الوثيقة الدستورية.
وامن على ضرورة التحلي بالمسؤولية والسلمية واليقظة وعدم الانجرار للمواجهة حيث ان كل دماء السودانيين غالية وان الرسالة التي وجهتها الجماهير الان وضحت وان جماهير الثورة يقظة وسوف تستمر في يقظتها لحماية ثورتها.