الرئيسية » السياسة »  قتلى وجرحى من المسيرية والنوبة بغرب كردفان..والقوات المسلحة تناشد

 قتلى وجرحى من المسيرية والنوبة بغرب كردفان..والقوات المسلحة تناشد

هجوم مسلح

صحيفة اللحظة:
 ناشدت القوات المسلحة المكونات الإجتماعية بمنطقة لقاوة التي شهدت احتكاكات بين بعض المكونات الاجتماعية نتج عنها قتلى وجرحى من أبناء المسيرية والنوبة بإلتزام الحكمة والمحافظة على التعايش السلمي التاريخي بينهم والامتناع عن الجنوح للعنف.
وقالت القوات المسلحة فى بيان لها إن السلطات المسؤولة ستعمل على اتخاذ الإجراءات التي تضمن استتباب الأمن وحقوق المواطنة فالوطن يسع الجميع.
واشارت الى ان القوة العسكرية الموجودة بالمنطقة والمكونة من القوات المسلحة والدعم السريع وعناصر من الشرطة تدخلت على مدى يومين وقامت بالفصل بين الطرفين المتنازعين وإخلاء المصابين وتأمين السوق المحلي والمرافق الحيوية.
واضاف البيان ان لجنة أمن الولاية تتعامل  مع الموقف بشكل لصيق لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تطور الموقف وإلقاء القبض على المتسببين لمحاسبتهم.
وأبان البيان أن بعض أحياء مدينة لقاوة بولاية غرب كردفان شهدت احتكاكات بين بعض المكونات الإجتماعية بالمنطقة يومي 14 و 15 أكتوبر، نتج عنها  حتى صباح اليوم قتيلين و واربعة جرحى من أبناء المسيرية، و ثلاثة قتلى و خمسة جرحى من أبناء النوبة، بجانب إضرام النار في بعض المنازل ونهب بعض الممتلكات الخاصة في أحياء كردفاي و دبكاية.