الرئيسية » السياسة » على أبواب مبنى الكونغرس الأميركي..اصطدام بسيارة مشتعلة وإطلاق نار

على أبواب مبنى الكونغرس الأميركي..اصطدام بسيارة مشتعلة وإطلاق نار

الامريكي1

صحيفة اللحظة:
أعلنت السلطات الأميركية، الأحد، أنها تحقق في واقعة انتحار رجل أطلق النار على نفسه بعد أن اصطدم بحاجز سيارات بالقرب من مبنى الكابيتول"الكونغرس" الأميركي في ساعة مبكرة من صباح الأحد.
وقالت شرطة الكابيتول في بيان إنه "بعد الساعة الرابعة صباحاً بقليل (الثامنة صباحاً بتوقيت جرينتش)، اصطدم رجل بسيارته إلى حاجز السيارات في شارع شرق كابيتول والشارع الثاني".
وأضافت: "بينما كان الرجل يخرج من السيارة، اشتعلت النيران فيها. ثم أطلق الرجل عدة رصاصات في الهواء عبر شارع شرق الكابيتول".
وتابعت قائلة: "حين سمع ضباطنا صوت إطلاق النار، استجابوا على الفور وكانوا يقتربون من الرجل، عندما أطلق النار على نفسه. ولم يصب أي شخص آخر".
وبحسب البيان، "لا يبدو أن الرجل كان يستهدف أياً من أعضاء الكونجرس الموجودين في عطلة، ولا يبدو أن الضباط ردّوا بإطلاق نيران أسلحتهم"، لافتاً إلى أن شرطة العاصمة فتحت تحقيقاً في الحادث، وأن المحققين يبحثون في الخلفية الجنائية للرجل.
وكانت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، قالت في وقت سابق إن مجهولاً أشعل النار في سيارته واصطدم في حاجز أمام مبنى الكابيتول في واشنطن، قبل أن يغادر سيارته ويطلق النار عشوائياً، ثم يقتل نفسه في ساعات الصباح الأولى.
ويأتي الحادث بعد أكثر من عام من اصطدام مركبة أخرى بحاجز في الكابيتول في عام 2021، مما أودى بحياة ضابط شرطة وإصابة آخر.