الرئيسية » السياسة » عضو مجلس السيادة “الطاهر حجر” يدشن قافلة صندوق تنمية “دار قلا” بشمال دارفور

عضو مجلس السيادة “الطاهر حجر” يدشن قافلة صندوق تنمية “دار قلا” بشمال دارفور

الطاهر حجر كرنوي

صحيفة اللحظة:
جدد عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر  تمسك قادة حركات الكفاح المسلح بمسار دارفور ، باتفاق جوبا، تحقيقاً للسلام والاستقرار رغم التحديات التي تواجه إنزال بعض بنوده لأرض الواقع.
وقال خلال مخاطبته مساء اليوم حفل تدشين قافلة صندوق  تنمية دار قلا بمحلية كرنوي، إن الاتفاق خاطب جذور المظالم التاريخية، وحقق العديد من المكاسب، وازال كافة المظالم التاريخية في السودان من خلال تحقيق العدالة والعدالة الاجتماعية، مشيراً الى أن التمييز الإيجابي للمناطق المتأثرة بالحروب يهدف لإلحاقها  بالمناطق الأخرى.
ودعا سيادته لتضافر جهود جميع أبناء دارقلا للمحافظة على الأمن والاستقرار الذي تحقق بفضل  اتفاق جوبا لسلام السودان، ومحاربة الظواهر السالبة ونبذ خطاب الكراهية والعنصرية والقبلية.
وأكد عضو مجلس السيادة، ان من واجب الدولة وأبناء المنطقة تحقيق الكرامة الإنسانية، مؤكداً أن الدولة عازمة على تحقيق السلام ومحاربة الظواهر السالبة عبر انتشار القوة المشتركة لحماية المدنيين في دارفور.
وأشاد سيادته، بمبادرة صندوق تنمية دارقلا لأحداث التنمية المنشودة، موجها اللجنة التنفيذية للصندوق بالتركيز على التنمية البشرية لتحقيق أهداف الصندوق في مجالات التوعية والإرشاد في كافة مناحي الحياة، مطالباً اللجنة بإدارة التنمية البشرية بعدالة.
وتعهد الأستاذ الطاهر حجر، بمتابعة تنفيذ طريق الفاشر – الطينة، تحقيقاً لتطلعات أهالي ولاية شمال دارفور  منذ فترة طويلة.
ونقل عضو مجلس السيادة، لمواطني وقيادات المنطقة، تحايا رئيس مجلس السيادة ونائبه وأعضاء المجلس وتاكيدهم بدعم مسيرة السلام والاستقرار في المنطقة والاقليم.
إلى ذلك خاطب حفل تدشين قافلة صندوق تنمية دارقلا، كل من رئيس الإدارة الاهلية الشرتاي ادم صبي التيجاني، ورئيس صندوق تنمية دارقلا سليمان نور جبارة.
إعلام مجلس السيادة الانتقالي