الرئيسية » السياسة » شركة قطرية تستثمر في المجال الفندقي وصناعة الجبص بالسودان

شركة قطرية تستثمر في المجال الفندقي وصناعة الجبص بالسودان

الاستثمار وشركة قطرية

صحيفة اللحظة:
التقى وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتور الهادي محمد إبراهيم بمكتبه صباح اليوم بوفد شركة السامرية القطرية برئاسة السيد محمد بن نافعي.
وبحث اللقاء مجالات الاستثمار بالسودان، حيث أبدى الوفد رغبة الشركة في المجال الفندقي، وذلك بإنشاء فندق بمنطقة المقرن بالخرطوم ومصنع للجبص في المنطقة الحرة قري. وقدم الوزير شرحا حول الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة والتي أقرتها الحكومة الانتقالية، ومن بينها قانون الاستثمار الجديد وقانون الشراكات مع القطاع الخاص وقانون النظام المصرفي، تسهيلا للإجراءات، بجانب المشروعات الجاهزة للاستثمار.
وأشار إلى أن قانون الاستثمار ساوى بين المستثمر المحلي والأجنبي، وذلك من خلال إنشاء شركة تأمين للاستثمار والعمل بنظام البوت والاستثمار المباشر
مشيرا إلى تهيئة البيئة الاستثمارية. وأبان أن وزارته تولي الاهتمام الأكبر للاستثمارات العربية بصفة عامة لتوفير الأمن الغذائي العربي، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به دول قطر في السودان. وأعلن عن تذليل كافة المشاكل والمعوقات التي تعترض الاستثمارات العربية بالسودان.
من جانبه ثمن السيد محمد بن نافعي رئيس مجلس إدارة الشركة، الجهود التي تبذلها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في جذب المستثمرين للاستثمار بالسودان، معددا الموارد التي يتمتع بها السودان
مؤكدا أن الفترات القادمة ستشهد عمل الشركة بالسودان.