الرئيسية » السياسة » زيارة مرتقبة لـ"البرهان" الى دارفور الأربعاء القادم

زيارة مرتقبة لـ"البرهان" الى دارفور الأربعاء القادم

__البرهان2 -

صحيفة اللحظة:
كشفت مصادر سودانية عسكرية ودبلوماسية لـ"الشرق" أن القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، سيزور دارفور، الأربعاء، لرئاسة اجتماع المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية.
وأوضحت المصادر أنَّ "الترتيبات والأوضاع الأمنية، هي أبرز بنود جدول أعمال الاجتماع"، مشيرة إلى أن قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، وقيادات عسكرية بالقوات المسلحة وقادة من حركات دارفور أبرزهم عضو مجلس السيادة الهادي إدريس، وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي سينضمون إلى الاجتماع الذي يرأسه البرهان بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور لبحث ملف الترتيبات الأمنية.
كما كشفت مصادر دبلوماسية لـ"الشرق"، عن عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي في 14 فبراير الجاري لمناقشة الأوضاع في دارفور، مضيفة أن الجلسة ستناقش القرار (1591) الخاص بمعاقبة معرقلي عملية السلام في دارفور.
وعلى الرغم من توقيع الحكومة السودانية والحركات المسلحة، في أكتوبر 2020، على اتفاق جوبا للسلام الذي تضمن إصلاح المؤسسة العسكرية من خلال عمليات دمج قوات الحركات المسلحة الواردة في بند الترتيبات الأمنية إلا أن أحداث عنف لا تزال تندلع بين وقت وآخر.