الرئيسية » السياسة » رئيس مجلس السيادة يمنح مدير برنامج الغذاء العالمي وسام النيلين من الطبقة الأولى

رئيس مجلس السيادة يمنح مدير برنامج الغذاء العالمي وسام النيلين من الطبقة الأولى

IMG-20230214-WA0058

صحيفة اللحظة:

منح رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وسام النيلين من الطبقة الأولى لمدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي تقديرا لجهوده في دعم السودان في مجال الأمن الغذائي.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه مدير برنامج الغذاء العالمي برفقة وفد إستثماري من مختلف الدول.بحضور مسؤولين من وزارات الزراعة والثروة الحيوانية وبنك السودان.

وأشاد رئيس مجلس السيادة بالمجهودات التي يقوم بها برنامج الغذاء العالمي في السودان ودعمه للشعب السوداني خاصة المواطنين في مناطق النزوح والصراعات. مشيرا إلى المساعدات التي ظل يقدمها البرنامج للأسر خلال فترة الإنتقال.

وقال أن السودان يتمتع بإمكانيات ضخمة في مجال الموارد الطبيعية تجعله قبلة أنظار العالم لتحقيق الأمن الغذائي. وأشار سيادته للشراكة القوية التي تربط بين برنامج الغذاء العالمي والسودان.

مبينا إن السودان يمتلك إمكانيات هائلة في الأراضي الزراعية تجعله في مقدمة دول العالم التي يمكن أن تسد الحاجة في مجال الغذاء. وأوضح البرهان أن السودان أبوابه مفتوحة للإستثمار

مشيرا إلى الإمكانيات التي يذخر بها في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والذهب والمعادن الأخرى. مؤكدا إستعداد السودان لتذليل كافة العقبات أمام الإستثمار والقطاع الخاص وذلك لجذب المستثمرين للإستثمار في السودان.

وقال إن الإستقرار السياسي يساعد في تهيئة بيئة الإستثمار مشيرا للجهود الجارية لتشكيل حكومة مدنية كاملة تلبي طموحات الشعب السوداني.

من جانبه وصف ديفيد بيزلي لقاءه مع رئيس المجلس السيادي بالمثمر والبناء مبينا أن العالم يواجه تحديات كبيرة في مجال الأمن الغذائي تتمثل في التغيرات المناخية وتأثير وباء كورونا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الإقتصاد العالمي.

وأضاف أن زيارة الوفد للسودان تأتي في إطار مساعدة الشعب السوداني لتجاوز الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها مشيرا لما يذخر به السودان من إمكانيات هائلة تجعله يسهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي ومساعدة بقية دول العالم

وقال أن المهمة لايمكن أن تتم عبر منظمات الأمم المتحدة لوحدها، وإنما بمشاركة ومساهمة القطاع الخاص و دعمه بما يمكنه من القيام بدوره في تأمين الغذاء.

إعلام مجلس السيادة الإنتقالي