الرئيسية » السياسة » رئيس بعثة “يونيتامس” يلتقي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان

رئيس بعثة “يونيتامس” يلتقي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان

ممثل-سفير-السعودية-يلتقي.jpeg

التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “يونيتامس” السيد فولكر بيرتس بمكتبه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر.
وبحث الجانبان جهود البعثة المتمثلة في مفاوضات السلام لاسيما بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لقطاع الشمال (حركة عبدالعزيز الحلو) ودور البعثة في تقديم العون المطلوب للحكومة الانتقالية والمساعدة في دعم وبناء السلام، ودعم الاقتصاد السوداني باستقطاب الدعم والترويج لفرص الاستثمار بالسودان.
كما استعرض رئيس بعثة اليوناميد جهود وعمل البعثة خلال الفترة السابقة مشيرا إلى مشاركتها في مؤتمر باريس لدعم الانتقال في السودان بجانب لقاءاتها مع القوي السياسية المختلفة لأطراف التفاوض لتقريب وجهات النظر لاستكمال ملف سلام جوبا.
من جانبه جدد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان موقف المملكة العربية السعودية الثابت تجاه السودان، وأكد على دعم السعودية للسودان من أجل عودته إلى دوره الفاعل في المجتمع الدولي، والوقوف بجانبه ليعود وضعه الطبيعي كقوة فاعلة في العالم العربي والدولي، مؤكدا أن السلام والاستقرار يأتي على رأس اهتمامات المملكة، وتسعى بكل قوة مع كل الأصدقاء لإكمال وإنجاح الملف خلال الجولة المرتقبة للمفاوضات.