الرئيسية » السياسة » دقلو يصف توتر العلاقة بين القوات المسلحة والدعم السريع بالشائعة “المغرضة”

دقلو يصف توتر العلاقة بين القوات المسلحة والدعم السريع بالشائعة “المغرضة”

حميدتي.jpg

قطع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو ، بعدم صحة توتر العلاقة بين القوات المسلحة والدعم السريع، ووصفها بالشائعة “المغرضة” ذات الأجندة، وأكد أنهم في خندق واحد وأن لا شيء يستحق القتال.
وقال: لدى مخاطبته القوات اليوم “مافي حاجة بتخلينا نختلف الجيش والدعم السريع حاجة واحدة”، وأضاف: “السودان ملتهب لأنو في غرف شغالة إشاعات وفتن” .
ووجه دقلو رسالة لقواته: “انتو والقوات المسلحة حاجة واحدة ولن نوجه سلاحنا على بعض”. وتابع: “انتو قوات مسلحة بنص القانون قائمين بواجبكم على أكمل وجه ونحن الآن طوينا صفحة الحرب لا نريد مشاكل، بل نعمل من أجل التنمية والاستقرار حتى تنهض البلاد”.
ونوه إلى إن الحرب أدت إلى عدم تقدم البلاد في وقت عبرت فيه الجيوش من حولنا، داعياً الأجهزة النظامية إلى التعاون في كل الولايات والعمل تحت بوتقة واحدة.
وأوضح دقلو ، أن الخلافات لا يجدونها إلا في الوسائط، محذراً من أن تمضي الأوضاع بالبلاد عبر الشائعات، مضيفاً “الشعب لابد أن يكون صاحي لأي مهدد ويجب أن لا يهتم بالشائعات.
ودعا دقلو قواته الى ضرورة الالتزام بالانضباط، لجهة أن أعداء النجاح كثر، وقال: “عشان تكونوا عارفين، خطواتنا محسوبة وفي كتار منتحلين صفتنا لابسين كاكينا لأجل تشويه سمعتنا”. وزاد: “شدو الحيل كلنا نعمل لأجل الحاجة البتمرق البلد لبر الأمان ، وطمئن لن نسمح لأي متهور بعمل انقلاب وصولاً للديمقراطية”.
واوضح دقلو انهم يعملون بشكل يومي لأجل أن يعم الأمن والاستقرار والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي في ربوع البلاد، وتمنى أن يصل الجميع إلي ركب السلام، مشيراً إلى أن هناك من لا يريد الديمقراطية، مؤكداً انهم حراسها وحماتها.