الرئيسية » السياسة » “دقلو يبحث مع الاتحاد الأوروبي جهود السودان لتحقيق التوافق السياسي

“دقلو يبحث مع الاتحاد الأوروبي جهود السودان لتحقيق التوافق السياسي

دقلو ومبعوث الاتحاد الاوروبي

صحيفة اللحظة:
استقبل نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو،بمكتبه اليوم، السيدة آنيت ويبر، مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي، بحضور مدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية السفير خالد موسى.
وبحث اللقاء، مسيرة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي ، وجهود السودان الوطنية لتحقيق التوافق السياسي، إضافة إلى تطورات منطقة القرن الأفريقي.
وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء ، عن تقديره للجهود التي يبذلها  الاتحاد الأوروبي،لتحقيق الاستقرار في السودان ومنطقة القرن الأفريقي.
وأكد سيادته، موقف المكون العسكري والتزامه بالانسحاب من العمل السياسي، وضرورة تكوين حكومة مدنية بالكامل، داعياََ جميع الأطراف لتقديم تنازلات وطنية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.
وفي سياق متصل ، أكد سيادته أهمية دعم الاتحاد الأوروبي  لعملية السلام، خاصة فيما يلي بند الترتيبات الأمنية، وعدم ربط العون الإنساني والتنموي، بالتطورات السياسية بالبلاد.
 من جانبها أكدت آنيت ويبر،أن جهود الاتحاد الأوروبي تركز على تشجيع القوى السياسية والمدنية للتوصل لاتفاق بشأن استكمال الفترة الانتقالية، وأشادت بإعلان  المكون العسكري، الانسحاب من العمل السياسي، وإفساح المجال لتكوين حكومة مدنية.
على صعيد آخر، أكد نائب رئيس مجلس السيادة، أن الأزمة التي تشهدها إثيوبيا، أزمة داخلية،وأن  معالجتها ينبغي أن ترتكز على التفاوض السلمي، داعياََ لضرورة عدم تدخل الأطراف الإقليمية والدولية في الأزمة.
المصدر: إعلام مجلس السيادة الانتقالي