الرئيسية » السياسة » “دقلو” يؤكد لـ”الآلية الثلاثية” قدرة شعب السودان التوصل إلى حل للأزمة الراهنة

“دقلو” يؤكد لـ”الآلية الثلاثية” قدرة شعب السودان التوصل إلى حل للأزمة الراهنة

دقلو والالية الثلاثية

صحيفة اللحظة:
إلتقى نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم، الآلية الثلاثية التي تضم رئيس البعثة المتكاملة للأمم المتحدة فولكر بيرتس، والسفير محمد بلعيش الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي، وممثل مبعوث الإيقاد محمد يونس.
وبحث اللقاء التطورات السياسية التي تشهدها البلاد والجهود المبذولة بغية التوصل إلى حل للأزمة الراهنة.
وأشاد نائب رئيس مجلس السيادة، بجهود الآلية الثلاثية  لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية السودانية، مؤكداََ ضرورة التوصل إلى حل  من خلال اتفاق يمهد لتشكيل حكومة لاستكمال الفترة الانتقالية، وأشار إلى حكمة الشعب السوداني وقدرته على تجاوز كافة التحديات التي تواجه البلاد.

ووصف الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي بالسودان السفير محمد بلعيش، في تصريح صحفي، لقاء الآلية بنائب رئيس مجلس السيادة، بالإيجابي والبناء.

وأوضح  أن اللقاء تناول التطورات التي تشهدها الساحة السياسية والحراك الذي تقوده اللجنة التسييرية لنقابة المحامين، فضلا عن الحوار الجاري بين المكونات السياسية.

وأشار سيادته إلى قرب الوصول لتسوية سياسية مرضية لكل أطراف العملية السياسية، وقال “نرى أننا نقترب أكثر فأكثر من تسوية مرضية لكل أطراف العملية السياسية”.

ولفت بلعيش، إلى إنه آن الأوان ليشارك الجميع في العملية السياسية بروح بنّاءة، لإخراج البلاد من هذا النفق، ومن أجل تطبيع علاقات السودان مع محيطه الإقليمي والدولي، ومعالجة الوضع الاقتصادي، فضلاََ عن استكمال السلام الشامل، وتعزيز الإجراءات التي تحقق استقرار السودان.