الرئيسية » السياسة » حزب الأمة يصف خطاب حمدوك:تميز بالوضوح والشفافية عن الواقع السوداني

حزب الأمة يصف خطاب حمدوك:تميز بالوضوح والشفافية عن الواقع السوداني

حزب الأمة

صحيفة اللحظة:
وصف اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي خطاب رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك بأنه خطاب رجل دولة تحدث بكل شفافية عن الواقع السوداني دون انحياز لأي طرف من الأطراف.
حيث طالب الجميع العمل معا وان مسيرة الوطن هي الأنفع لكل الاطراف وعلى الجميع ان يتحملوا مسؤوليتهم في هذا المنعطف الخطير الذي يمر به السودان وأن لا مخرجا الا بتوافق وتعاون جميع أبناء الوطن والسير معا لتجاوز هذه الخلافات لتحقيق الوفاق الوطني .
وقال برمة في تصريح (لسونا) ان رئيس الوزراء كان أمينا وشجاعا في طرحه ووضع المشكلة أمام الجميع
مؤكدا ان المشكلة ليست مشكلة فرد وان الظروف التي تمر بها البلاد تتطلب المعرفة التامة بمسيرة النضال الوطني .
قائلا تعاونا جميعا واسقطنا النظام السابق وعملنا معا للخروج من مرحلة الماضي الى المستقبل الزاهر ووضعنا أقدامنا على أعتاب الانطلاق نحو الإصلاح الكلي والانفتاح على العالم وتجاوب معنا العالم وبدأنا الإصلاح المالي والاقتصادي وكل المؤشرات تدل اننا سنخرج من الازمة الاقتصادية وبالتالي يتطلب هذا الموقف ان نضع ايدينا معا لتكملة المسار لما تعاهدنا عليه في الشراكة في الوثيقة الدستورية لنسلم للشعب السوداني في نهاية المشوار حكومة بعد انتخابات حرة ونزيهة .
وناشد برمة الجميع العمل معا لتجاوز الخلافات والبعد عن المواجهات لاننا تحت المجهر والعالم ينظر إلينا كيف ستتصرف بعد هذه الثورة العملاقة التي أشاد بها العالم معربا عن امله ان نكون عند حسن ظن الشعب السوداني والعالم .
هذا وقد اعلن حزب الامة القومي في بيان له دعمه لما ورد في خطاب رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك من خطوات تمثل الطريق الصحيح نحو التحول الديمقراطي و حلحلة قضايا الانتقال الراهنة. ووصف الحزب في بيان له اليوم الخطاب بأنه كان خطابا ضافيا للشعب السوداني تميز بالوضوح والشفافية اللازمة في مثل هذه الأوقات.
وقال البيان عقولنا منفتحة نحو الحوار البناء الذي يعضد وحدة قوى الحرية والتغيير ويمنع مخططات قوى الردة المستهدفة لثورتنا المجيدة.