الرئيسية » السياسة » حاكم النيل الأزرق يلتقي غرفة الطوارئ السياسية

حاكم النيل الأزرق يلتقي غرفة الطوارئ السياسية

العمدة بادي حاكم النيل الازرق

إلتقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بمكتبه اليوم، وفد غرفة الطوارئ السياسية برئاسة الأستاذ الشيخ الدود بخوت سكرتير عام الحركة الشعبية بالإقليم، بمشاركة الأستاذ عبدالعاطي محمد الفكي رئيس مجموعة نشطاء السلام، والأستاذ عبدالباقي أرباب خميس رئيس تجمع القوى المدنية لشعب النيل الأزرق.

وتناول اللقاء مجمل القضايا المتعلقة بالتدابير اللازمة لمقابلة تحديات الراهن السياسي في ظل الظروف الماثلة بالإقليم، رئيس مجموعة نشطاء السلام

أوضح أن لقاء السيد الحاكم مع غرفة الطوارئ السياسية جاء بهدف التنسيق مع الأجهزة الأمنية في سبيل إدارة المشهد على الصعيد الأمني إلى جانب تطوير الأداء في مجال التواصل مع المجتمعات وتوعيتها بأهمية وحساسية المرحلة إبرازاً لدور المجتمعات في دعم الجهود الرامية لتجاوز التحديات

موضحاً أن اللقاء تناول الأوضاع بمراكز إيواء المتأثرين بالأحداث وصولاً لمزيد من الترتيب والتأمين بالتنسيق مع الجهات الأمنية تفادياً للتفلتات وتمكيناً للمنظمات من إجراء التدخلات اللازمة.

رئيس تجمع القوى المدنية لشعب النيل الأزرق عضو غرفة الطوارئ السياسية أبان أن اللقاء تناول مجمل الأوضاع على مستوى الإقليم ودور الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الإستقرار الذي تحقق بالإقليم.

وأوضح أن الغرفة تهدف للترتيب لإدارة برنامج سياسي من خلال تنظيم الحوارات واللقاءات السياسية على مستوى الإقليم دعماً لإنفاذ إتفاقية جوبا لسلام السودان وتحقيقاً للإستقرار والأمن في ربوع الإقليم، إلى جانب تشجيع النازحين للعودة لحضن الإقليم.

وأبان أن السيد الحاكم وجه بضرورة العمل على تعزيز الحوار وتفويت الفرصة على أعداء الإستقرار إلى جانب دعم الجهود الجارية لرتق النسيج الإجتماعي ودعم التعايش السلمي بين مكونات المجتمع بالإقليم.