الرئيسية » السياسة » حاكم إقليم النيل الأزرق يعلن العفو العام والمصالحة

حاكم إقليم النيل الأزرق يعلن العفو العام والمصالحة

النيل الازرق يزور

أعلن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق العفو العام والمصالحة داعيا كافة مكونات محلية باو لإقرار التصالح والتعافي وتناسي المرارات ووضع الأيادي فوق بعض من أجل السلام حاثا الجميع لتنشئة الأجيال وتعليمهم لغة وثقافة السلام.
جاء ذلك لدى زيارته اليوم لمدينة الشهيد أفندي رئاسة محلية باو بمشاركة لجنة امن الاقليم ووفد الأمانة العامة للحركة الشعبية قيادة عقار وكان في استقباله بمدخل المدينة الأستاذ أحمد حسين مطر المدير التنفيذي للمحلية والناظر محمد أبوالعلا جمعة ناظر عموم قبائل باو وقيادات لجان المقاومة والتغيير والخدمات والطرق الصوفية والفرق الشعبية والتراثية.
ولدى مخاطبته جموع المواطنين اكد العمدة ان الحكم الذاتي من أجل التنمية ووصف الذين يروجون عكس ذلك بأنهم أعداء للسلام منوها الى ان انسان النيل الأزرق ليس لديه استعداد لإعادة التجارب السابقة يكفي سنين الحرب التي اقعدت البلاد عن ركب التقدم والنمو وخلقت واقعا مريرا وإفرازات في شتى مناحي الحياة.
وقال العمدة إن الجهود والطاقات كافة ستصوب نحو التنمية الحقيقية كاشفا عن حزمة من المشروعات المتعلقة بالطرق التي تربط مدن الإقليم مع بعضها البعض لأهمية الطريق في تحريك عجلة التنمية.