الرئيسية » السياسة » حاكم إقليم النيل الأزرق: السودان سينتصر عسكريا ودبلوماسيا

حاكم إقليم النيل الأزرق: السودان سينتصر عسكريا ودبلوماسيا

بادي حاكم النيل الازرق

صحيفة اللحظة:
أكد  الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق، أن السودان على مشارف الإنتصار العسكري والدبلوماسي في القريب العاجل , وأضاف إن القوات المسلحة تمثل الإرث التاريخي للبلاد.
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الاحتفال الذى نظم على شرف وداع حجاج الإقليم المتوجهين للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج للعام 1444ه . ذلك بمشاركة  أعضاء حكومة الإقليم ولجنة الأمن واللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم قائد منطقة النيل الأزرق العسكري.  
ودعا الى نبذ الفرقة والشتات والانتماءات الضيقة ومحاربة الشائعات المغرضة ، واعرب عن أمله في أن يتضرع  الحجاج بالدعاء لتحقيق الأمن والسلام والإستقرار والنهضة الشاملة في الإقليم. وجدد حرص حكومة الإقليم على دعم عجلة الإستقرار بصورة عامة وإنجاح الموسم الزراعي دعماً للإقتصاد الوطني وتوفير الأمن الغذائي بالبلاد.
ووجه وزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية بإتاحة الفرصة لتمثيل شريحة المرأة في المؤسسات المختلفة . وتناول الأستاذ عمر الفكي الشيمي وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية  فضل شعيرة الحج وفضل تعظيمها وفضل تعظيم مناسكها المختلفة.
كما تناول الظروف الاستثنائية التي تزامنت مع  مراحل الإعداد والتجهيزات لموسم حج هذا العام , وأشاد بالجهات التي ساهمت في إنجاح إجراءات الحج.
واستعرض الأستاذ سامي الرشيد المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية  إجراءات استكمال سفر الحجاج والظروف الاستثنائية وتجاوز الصعوبات وكيفية التغلب عليها   لتمكين حجاج الإقليم من المغادرة.