الرئيسية » السياسة » برمة ناصر: الإطاري بادرة جيدة لعملية سياسية ذات مصداقية

برمة ناصر: الإطاري بادرة جيدة لعملية سياسية ذات مصداقية

برمة ناصر رئيس حزب الامة

صحيفة اللحظة:
قال اللواء فضل الله برمة رئيس حزب الأمة القومي المكلف ان الاتفاق الإطاري يمثل بادرة جيدة لعملية سياسية وطنية ذات مصداقية وشفافية  مبينا انه وضع حداً للإصطفافات والاستقطابات، ووضع أسس معالجة الأزمة الوطنية .
وأضاف فضل الله في احتفال الحزب بالذكرى الـ138 لتحرير الخرطوم بدار الامة بامدرمان مساء اليوم، ان الاتفاق الاطاري مولود شرعي للإرادة السودانية من المدنيين والعسكريين، وانه ثمرة تفاهمات وحوارات جادة ومسئولة بعيداً عن الأجندات الضيقة .
وتحدث فضل الله عن العثرات والمشاكل التي تواجه البلاد حاليا مبينا ان ذلك بسبب سياسات النظام الشمولي البائد محذرا انصار النظام البائد من محاولة النيل من مكاسب الثورة .
وقال فضل الله ان الاوضاع اليوم مقلقة للغاية أمنياً وسياسياً واقتصادياً واجتماعياً مبينا ان الواقع السياسي تسوده حالة الاستقطاب الحاد والمزايدة السياسية .
واوضح ان الاتفاق الاطاري والعملية السياسية تواجه  تحديات أساسية في بناء الثقة وبناء جبهة مدنية ديمقراطية موحدة وإشراك القوى الوطنية الأخرى عدا الحزب المحلول وأتباعه فضلا عن التحديات ذات الصلة بالأجندات الخارجية وصراع المحاور الإقليمية والدولية .
وزاد ان التحديات تشمل ايضا تحدي الثورة المضادة والتي تنتهج تاجيج الصراعات القبلية وإثارة الفتن الاجتماعية وبث خطاب الكراهية والعنصرية وتفجير الأوضاع الاقتصادية والتلاعب بالأمن القومي .
 بخصوص الدعوة المصرية قال برمة ان حزب الأمة رفض ضمن تحالف الحرية والتغيير المشاركة في الورشة المقترحة في فبراير المقبل مضيفا “ودعونا مصر لدعم العملية الجارية والاضطلاع بدور إيجابي في حث الممانعين للحاق بالعملية السياسية” .

وقال ناصر ان من اهم مطلوبات بناء المستقبل بناء الثقة وتهيئة المناخ الإيجابي الداعم للعملية السياسية الحالية وتوسيع قاعدة المشاركة لكل القوى الحية والمجتمعية في صياغة الاتفاق النهائي الذي ينهي الازمة الراهنة ويفتح الطريق أمام تشكيل سلطة مدنية كاملة.

وقدم فضل الله برمة سردا تاريخيا لاهم المحطات التي مرت بها الثورة المهدية والواقع السياسي والاجتماعي الذي ساد تلك الفترة مبينا ان قضايا الحاضر لا تنفصل عن التاريخ .

من جانبه تحدث الواثق البرير الأمين العام للحزب عن الواقع السياسي والمشاكل والتحديات التي يمر بها السودان مبينا ان البلاد تحتاج في الوقت الراهن إلى استدعاء الروح الوطنية التي سطرت ملحمة تحرير الخرطوم  .
وتناول استراتيجيات حزب الأمة القومي في دعم التحول الديمقراطي وتعاونه مع الشركاء من الأحزاب السياسية لتحقيق اهداف وغايات ثورة ديسمبر المجيدة