الرئيسية » السياسة » الناظر ترك يؤكد جهات تسعى للوقيعة بينه ونائب رئيس مجلس السيادة

الناظر ترك يؤكد جهات تسعى للوقيعة بينه ونائب رئيس مجلس السيادة

ترك1

صحيفة اللحظة:
التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو بمقر اقامته اليوم، المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة برئاسة الناظر محمد الأمين تِرك.
وقال الناظر محمد الأمين تِرك،
في تصريح صحفي ،إن اللقاء أمّن على ضرورة توفير كافة الإمكانيات للجنة الحدود برئاسة د. معاذ تنقو، لمباشرة أعمالها عقب عطلة عيد الفطر مباشرة، مبيناً أن بقية اللجان تسير بخطى متوازنة وبالتدرج إلى حين حسم القضية، ولفت إلى أن اتفاق مسار الشرق معلق حتى الآن وأنهم" لا يريدون سماع حديث خارج قرارات اللجنة التي يرأسها نائب رئيس مجلس السيادة، بوصفه راعي السلام".
وحذّر رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، من التعامل مع أي جماعة أو أفراد غير مفوضين للتحدث باسم المجلس أو تنسيقية أهل الشرق، بإصدار بيانات أو إطلاق تصريحات دون الرجوع إلى رئيس المجلس أو المقرر.
وأكد تِرك، أنهم متفقون وعلى "قلب رجل واحد" ومتمسكون وليس بينهم أي خلافات، مشيراً إلى تفويضه في اجتماع اليوم من قبل مجلس البجا وتنسيقية شرق السودان برئاسة الكيانين إلى حين إجازة الهيكل الجديد. وأضاف " لا يحق لأي شخص اصدار البيانات أو الإدلاء بأي تصريحات دون إذن من التنسيقية والمجلس، مشيراً إلى توفر الرغبة الكبيرة في المضي بقضية الشرق إلى الأمام دون المساس بأي قبيلة أو كيان بما يهدد الاتفاق الذي جرى التواثق عليه مع نائب رئيس مجلس السيادة، رئيس اللجنة العليا لمعالجة قضايا شرق السودان،
وفي سياق متصل، وتعليقاً على نشر نشر فيديو تم تسجيله منذ مفاوضات جوبا الاولى ، سخِر الناظر محمد الأمين تِرك ، من نشر الفيديو، والذي يهدف للوقيعة بينه ونائب رئيس مجلس السيادة، واعتبر نشره في هذا التوقيت إفلاس ومحاولة تعطيل قضية الشرق، بعد أن شهدت تقدماً كبيراً على يد الفريق أول دقلو، الذي استوعبها مثلما فهمه أهل الشرق وزاد (نحن والنائب موقفنا ثابت وواحد لا تهزنا بيانات أو تسجيلات)،مؤكداً أن اللقاء الذي جمعهم بنائب رئيس مجلس السيادة اليوم، كان بمثابة رد كاف على كل المشككين.
المصدر:إعلام مجلس السيادة الانتقالي