الرئيسية » السياسة » اللجنة العليا لسد النهضة تطلع على استعدادات السودان لجلسة مجلس الأمن

اللجنة العليا لسد النهضة تطلع على استعدادات السودان لجلسة مجلس الأمن

0.95284300 1625546468

رأس رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك اليوم برئاسة مجلس الوزراء اجتماع اللجنة العليا لسد النهضة، والذي ترحم في بدايته على فقيدي البلاد الشاعر الكبير محمد طه القدال والأستاذ القاص والصحفي عيسى الحلو.
وأطلعت اللجنة على استعدادات السودان بشأن جلسة مجلس الأمن المخصصة للنظر في قضية سد النهضة والمزمع عقدها الخميس القادم الموافق الثامن من شهر يوليو الجاري، حيث أمن الاجتماع على موقف فريق التفاوض ودعا إلى تكثيف الاتصالات مع الدول المعنية وفي مقدمتها تونس، كينيا، النيجر بالإضافة إلى فرنسا التي ترأس جلسات مجلس الأمن خلال شهر يوليو الحالي .
وأخذ الاجتماع علماً بنتائج الاتصالات التي قامت بها دولة الإمارات العربية المتحدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الثلاثة "السودان، مصر واثيوبيا"، ورحبت اللجنة العليا بالجهود الاماراتية وعبرت عن استعداد السودان للتعاطي ايجابياً مع هذه الجهود.
وأُحيط الاجتماع بتطورات العمل في تشييد سد النهضة وتأثير ذلك على الملء الثاني والذي أصبح أمراً واقعاً، وشدد في هذا الصدد على استمرار الإجراءات الاحترازية لتقليل الآثار السلبية لعملية الملء الثاني مع مواصلة الجهود الدبلوماسية للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.
وقرر الاجتماع عقد الجلسة القادمة للجنة العليا لسد النهضة في موقع خزان الروصيرص.