الرئيسية » السياسة » القوات المسلحة بولايات السودان تحتفل بعيد الجيش الـ"67"

القوات المسلحة بولايات السودان تحتفل بعيد الجيش الـ"67"

السوداني

صحيفة: اللحظة
احتفلت اليوم قيادة الفرقة الخامسة مشاة هجانة بالابيض بالعيد 67 للقوات المسلحة حيث بدأ الاحتفال بطابور سير بمشاركة كافة الوحدات والتشكيلات العسكرية المختلفة وأنطلق الطابور من قيادة الفرقة وطاف على عدد من شوارع مدينة الابيض المختلفة .
وحيا قائد الفرقة اللواء الركن فيصل محمد الحسن القوات المسلحة السودانية والفرقة بعيدها الـ67 مشيرا الي أن احتفالات القوات المسلحة تزامنت مع الانتصارات التي تحققت في بعض مناطق السودان.قائلا" إن الجيش السوداني سيظل على عهده في حماية الأرض وصون كرامة الوطن" .
وأوضح أن الهجانة هي من الوحدات العسكرية التي تتميز بالأداء والانضباط بمناطق العمليات مشيرا إلى أن القوات المسلحة السودانية في حالة قتالية منذ فترة طويلة مما جعلها تتمتع بخبرات كبيرة في القتال وفي قمة الجاهزية.
مبيناً أن القوات المسلحة تعمل على حماية السلام الذي تحقق ،معربا عن شكره وتقديره لمواطني الولاية على مشاركتهم وتفاعلهم مع أنشطة وبرامج القوات المسلحة والهجانة.
*الفرقة 22 مشاة:
حيا والي غرب كردفان الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح القوات المسلحة في كل ربوع الوطن والمنتشرة بغرب كردفان.
وقال لدي مشاركته الفرقة (22) مشاة احتفالاتها بالعيد السابع والستين للجيش بحضور لجنة أمن الولاية ،إن للقوات المسلحة عقيدة قتالية تقوم على أساس الدفاع عن الوطن والحفاظ على سيادته ووحدته الوطنية.
وأضاف أن القوات المسلحة باقية وصامدة ولن ينفك عقدها لأي تشكيك في إمكانياتها وقدرتها مشدداً على أنها ضمان الأمان للسودان.
وأشاد بالفرقة (22) مشاة وانتشارها الواسع ومساهمتها مع القوات الأمنية في حفظ الأمن مطالبا السياسيين بالبعد عن القوات المسلحة وتركها في مهامها ومهنيتها.
ودعا والي غرب كردفان القائدين عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد نور للحاق بركب السلام والمشاركة في بناء وإعمار السودان.
من جهته أكد قائد الفرقة (22) مشاة اللواء الركن ضياء الدين أحمد العوض أن القوات المسلحة تستمد قوتها من الشعب ستظل علي العهد حامية البلاد ومصالحها.
وقال إن الجيش بسط سيطرته علي الحدود الشرقية بعد خمسة وعشرين عاماً من الاحتلال مشيراً الى مشاركة الفرقة (22) مشاة باثنين من الكتائب حماية للشرق.
وأوضح أن القوات المسلحة ستحمي التحول الديمقراطي ليظل السودان آمناً مستقراً ويتمكن من التقدم والتطور مبينا أن القوات المسلحة مؤسسة عسكرية قومية تجمع كافة أطياف الشعب وأنها موضع ثقة عند الجميع بقوميتها وتنوعها.
وحيا اللواء ضياء كافة الأجهزة الأمنية ودورها في تأمين الولاية وفي مقدمتها قوات الفرقة (22) مشاة المنتشرة لتحقيق الأمن في ولاية غرب كردفان الحيوية والاستراتيجية بالنسبة لكل ولايات البلاد مشيدا بالإدارة الأهلية وإسهاماتها في رأب الصدع بين كافة المكونات.
*الفرقة 18 مشاة:
نفذت الفرقة الثامنة عشر مشاة بولاية النيل الأبيض صباح اليوم مشروع طابور سير جنود الوطن من ميدان المولد بمدينة ربك وحتى المدينة الرياضية بقيادة الفرقة بمدينة كوستي وذلك ضمن احتفالات الفرقة بالعيد السابع والستون للقوات المسلحة والذي يجئ هذا العام تحت شعار جيش قومي لوطن أمن بمشاركة كافة الوحدات العسكرية التابعة للفرقة .
وهنأ اللواء الركن طارق سعود احمد حسون قائد الفرقة الثامنة عشر مشاة بولاية النيل الأبيض خلال تصريح لـ(سونا) القوات المسلحة والشعب السوداني بمناسبة العيد السابع والستون للقوات المسلحة.
والتي تستشرف عهد جديد في تاريخ السودان تعمل من خلاله علي توفير الطمأنينة والأمن والاستقرار ربوع الوطن الحبيب مشيرا الي ان تنفيذ العرض العسكري يأتي ضمن احتفالات الفرقة بهذا العيد والذي يمثل عظمة وعزة القوات المسلحة.
مبينا ان طابور السير يعتبر من المشاريع المخطط لها حسب البرنامج التدريبي لهذا العام لتأهيل أفراد القوات المسلحة بدنيا وذهنيا من أجل القيام بواجبهم العسكري في حماية الأرض والعرض .
وأكد سعود مواصلة الاحتفالات بالعيد السابع والستون للقوات المسلحة بالفرقة الثامنة عشر مشاة بالولاية على مدى ثلاثة أيام يتم من خلالها تنفيذ مهرجانات رياضية وليالي ثقافية وإبداعية وصحية وأسواق للبيع المخفض لكل منسوبي الفرقة والمنتسبين داخل قطاع المسئولية الاجتماعية بالفرقة بالنيل الأبيض.