الرئيسية » السياسة » الرئيس التشادي يستقبل نائب رئيس مجلس السيادة

الرئيس التشادي يستقبل نائب رئيس مجلس السيادة

وديبي

صحيفة اللحظة:
استقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي لجمهورية تشاد الجنرال محمد ادريس ديبي، بالقصر الرئاسي بانجمينا اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو والوفد المرافق الذي يضم مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم مفضل ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن أحمد محمد علي صبير.
وبحث الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصلحة المشتركة ، وناقش الجانبان الملفات المشتركة بين الخرطوم وانجمينا وكيفية التنسيق والتعاون بشأنها.
وأكد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، في تصريحات صحفية، عقب المباحثات ، ازلية العلاقة بين السودان وتشادمشيراُ إلى أن المباحثات تناولت الملفات الأمنية وقضايا الحدود الى جانب التعاون الاقتصادي، مبيناً أن الرئيس التشادي أمن على مجمل القضايا المطروحة.
وأوضح الفريق أول دقلو، أن المباحثات ناقشت بعض المشاكل الحدودية، ووضعت حلولاً عملية لها ، تعزز علاقة شعبي البلدين، مشيراً الى استضافة السودان لإجتماعات القوات المشتركة السودانية التشادية التي استمرت اربعة ايام بالخرطوم ، ولفت الى مناقشة كيفية استفادة تشاد من ميناء بورتسودان والإمكانيات الاقتصادية والتجارية كافة، داعياً الى أهمية تسهيل حركة المواطنين والتجارة بين البلدين الشقيقين.
إعلام مجلس السيادة الانتقالي