الرئيسية » السياسة » "البرهان يودع السفراء المرشحين للعمل بسفارات السودان بالخارج

"البرهان يودع السفراء المرشحين للعمل بسفارات السودان بالخارج

وتوديع السفراء

صحيفة اللحظة:
إستقبل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه اليوم، وبحضور وزير الخارجية المكلف الأستاذ علي الصادق، عدداً من السفراء المرشحين للعمل بسفارات السودان بالخارج.
وقدم سيادته للسفراء، شرحاً وافياً لمجمل التطورات السياسية بالبلاد والجهود الجارية لإحداث توافق بين المكونات السياسية وأصحاب الشأن، للخروج من الأزمة الراهنة.
ووجه البرهان السفراء المغادرين إلى مقار عملهم بالخارج، ببذل الجهد من أجل تحقيق مصالح البلاد العليا وفق الأجندات الوطنية، والعمل على بناء شراكات مع الدول المعتمدين لديها في إطار المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.
وأكد السفير محمد عبد الله إدريس المرشح سفيراً للسودان بواشنطن، في تصريح صحفي إنابة عن السفراء، التزامهم بتنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس السيادة، وأداء الواجبات المكلفين بها بكل تجرد وتفاني، بما يحقق مصالح السودان ويلبي تطلعات شعبه في الأمن والاستقرار، وبما يعزز مطلوبات الفترة الانتقالية.
وأشار السفير إلى ان الاهتمام الإقليمي والدولي المتعاظم، بالاوضاع في السودان، نابع من كون السودان دولة محورية في الاقليم، مضيفاً ان رئيس مجلس السيادة، أكد خلال اللقاء ان أبواب التعاون المشترك بين السودان والدول الأخرى ستظل دائما مشرعة على المستويين القاري والدولي.

يذكر ان السفراء المتجهين لمقار عملهم بالخارج هم:
السفير محمد عبد الله إدريس – الولايات المتحدة مقيما في واشنطن .
السفير صديق محمد عبدالله- جمهورية المجر مقيما في بودابست .
السفير محمد يوسف إبراهيم- جمهورية نيجيريا مقيما في ابوجا .
السفير سيد الطيب أحمد- جمهورية إيطاليا، مقيما في روما .
السفير عبد الباقي حمدان كبير- بلجيكا، مقيماً في بروكسل .
السفيرة أميرة عبد الله محمد عقارب- جمهورية كوريا الجنوبية مقيمة، في سيول.

المصدر:إعلام مجلس السيادة الانتقالي