الرئيسية » السياسة » الإتحاد الأوربي والأمم المتحدة ينظمان ورشة الإعلام ومكافحة الإرهاب

الإتحاد الأوربي والأمم المتحدة ينظمان ورشة الإعلام ومكافحة الإرهاب

المتحدة والاتحاد الاوربي

انعقدت اليوم الورشة السادسة لبرنامج دعم الحكومة الإنتقالية في مجال مكافحة الإرهاب ورفع قدرات الأجهزة الأمنية والعسكرية والتشريعية والعدلية تحت عنوان "دور الإعلام ووسائل الإتصال في مكافحة الإرهاب".
ونظمت الورشة في إطار برنامج الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان، ضمن برنامج دعم الحكومة الإنتقالية في مجال مكافحة الإرهاب ورفع قدرات الأجهزة الأمنية والعسكرية والتشريعية والعدلية والذي يتبناه مكتب مكافحة الإرهاب ومركز مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة وبتمويل كامل من الاتحاد الأوروبي.
وشارك في الورشة مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ممثل بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان "يونيتامس"، ممثل الاتحاد الأوربي، الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب، إلي جانب عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين،وممثلين للشرطة وجهاز المخابرات العامة والاستخبارات العسكرية، والقوات المسلحة، ووزارة العدل ومنظمات المجتمع المدني.
كما شارك في الورشة الدكتور (شرطة معاش) عادل العاجب مقدما محاضرة عن الإطار القانوني السوداني لخطاب الكراهية ،كما حاضر الأستاذ فيصل محمد صالح مستشار رئيس الوزراء الورشة متحدثا عن دور الإتصال والإعلام في مكافحة خطاب الكراهية.
وجاءت مشاركة ممثل اليونسكو في الورشة بالحديث عن خارطة الطريق الوطنية لإصلاح وسائل الإعلام لمكافحة والتطرف العنيف وخطاب الكراهية، وتطرق ممثل المكتب القطري للمفوضية السامية للأمم المتحدة بالسودان لحماية حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب، فيما تناول ممثل مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب لمنع التطرف العنيف عبر إستراتيجية الإتصال.