الرئيسية » السياسة » الأمة القومي:المخرج من الأزمة السياسية السودانية يتطلب تنازلات من الأطراف كافة

الأمة القومي:المخرج من الأزمة السياسية السودانية يتطلب تنازلات من الأطراف كافة

لحزب الامة

صحيفة اللحظة:
أكد اللواء فضل برمة ناصر رئيس حزب الأمة المكلف على أن المخرج من الأزمة السياسية الراهنة يتطلب تقديم تنازلات من كافة الأطراف السياسية، والاتفاق على الحد الأدني الذي يوفر مناخا سياسيا يوقف العنف والقتل والانهيار الاقتصادي، و يمهد لانتقال سلمي ديمقراطي.
وشدد فضل الله برمة في مؤتمر صحفي عقده حزبه بداره اليوم على ضرورة وحدة قوى الحرية والتغيير، وإجراء التحالف والتنسيق مع كافة أطراف قوى الثورة المدنية، وإعلان النوايا الحسنة.
وقال برمة ناصر إن المخرج من الأزمة يجب أن يكون سوداني سوداني مع تقدير جهود الجهات الدولية الداعمة للتحول الديمقراطي، والتوافق على هياكل السلطة الانتقالية بما فيها المجلس التشريعي والحكومة التنفيذية والمجلس السيادي والمفوضيات والحكومات الولائية.
وشدد برمة على ضرورة الإتفاق على إصلاح عاجل في المنظومة العدلية، وتشكيل مجلس قضاء عالي ونيابة عامة ومحكمة دستورية ، داعياً القوى السياسية للاستعداد للانتخابات وتقديم برامج سياسية بدلاً من المحاصصات، والنأي عن صراع المحاور، كما أن حل الأزمة يكمن في وحدة الصف والوفاق الوطني الذي يراعي التنوع لكل أهل السودان ومراعاة التنوع، ولابد أن إشراك الأقاليم في اتخاذ القرار ووضعها في الاعتبار لجهة أن الوعي في كل الأقاليم وليس في العاصمة الخرطوم لوحدها .
من جانبه طالب الأمين العام لحزب الأمة القومي دكتور الواثق البرير القوى السياسية والمجتمعية ولجان المقاومة بإستشعار خطورة المرحلة وضرورة العمل على إستعادة الحكم المدني