الرئيسية » السياسة » إغلاق كل الطرق المؤدية للقيادة العامة اليوم الثلاثاء

إغلاق كل الطرق المؤدية للقيادة العامة اليوم الثلاثاء

القيادة العامة

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في تعميم للإعلام العسكري اليوم اغلاق جميع الطرق المؤدية الى القيادة العامة يوم غد الثلاثاء ٢٩ رمضان ١٤٤٢ هجرية الموافق ١١ مايو ٢٠٢١ مهيبة بجميع المواطنين الكرام تجنب الاقتراب واتخاذ الطرق البديلة حفظا للامن والاستقرار.

استبق الجيش بهذا القرار دعوة افطار لمنظمة اسر الشهداء في ذكرى فض الاعتصام الثانية الموافقة 29 رمضان وقرر اغلاق الطرق المؤدية للقيادة العامة للجيش بالخرطوم اليوم الثلاثاء.

وطبقا لتعميم أصدره الإعلام العسكري للقوات المسلحة فإنه سيتم ا إغلاق كل الطرق المؤدية للقيادة العامة اليوم الثلاثاء.

وكانت منظمة لأسر الشهداء قد دعت للإفطار في ميدان الاعتصام المطل على القيادة العامة للجيش احياءا للذكرى الثانية لفض الاعتصام.

وحدد نشطاء عبر خارطة في وقت سابق من يوم الإثنين مكان الافطار ومواضع للمتاريس وصولا إلى المكان الذي تم تحديده من مسجد جامعة الخرطوم شمالا وحتى كلية الأشعة جنوبا ومن شارع الجمهورية غربا وحتى صينية بري شرقا.

وبحسب المنظمة في وقت سابق فإنها أخطرت السلطات الحاكمة بالإفطار لكنها لم تتلق ردا، وأكدت أن تنظيم افطار حق مكفول لأسر الشهداء.

وفضت قوات نظامية في 29 رمضان الموافق 3 يونيو 2019 محتجين من أمام قيادة الجيش بعد نحو شهرين من الاعتصام ما خلف مئات القتلى والمصابين والمفقودين.