الرئيسية » الرياضة »  وفاة كابتن الهلال والفريق القومي الأسبق “سبت دودو”

 وفاة كابتن الهلال والفريق القومي الأسبق “سبت دودو”

سبت دودو

صحيفة اللحظة:
تنعى وزيرة وزارة الشباب والرياضة الاستاذة هزار عبد الرسول العجب ، ومديرالإدارة العامة للرياضة والعاملون بمزيد من الحزن والأسى كابتن الهلال والفريق القومي النجم “سبت دودو” الذي وافته المنية ليلة أمس الثلاثاء بالمملكة العربية السعودية بعد صراع طويل مع المرض .
بدأ دودو الرياضة منذ المرحلة الأولية وكان يدرس في مدرسة الخرطوم الغربية وهناك انطلق في ممارسة كرة، وساهم الأستاذ أحمد المبارك في تطوير مستوى سبت الأكاديمي والرياضي، ومارس السباحة والجمباز ورمي الجلة. لعب دودو لفريق المقرن بالخرطوم في الخمسينيات.
 وكان في بادئ الأمر مهاجما ومن ثم انتقل إلى حراسة المرمى، وحارسا لمرمى فريق الدفاع بعد التحاقه بالقوات المسلحة أول مبارة يلعبها كانت في العام 1952، ووقع سبت لنادي الهلال في العام 1953م وكانت الانطلاق الحقيقي له وتطوير مستواه وتم اختياره في الفريق الأهلي السوداني في العام 1956م وظل عطاؤه متواصلا لأكثر من 14 عاما.
 ويعتبر سبت دودو أول حارس مرمى للمنتخب السوداني وشارك مع المنتخب في أول بطولة لأفريقيا والتي أقيمت بالخرطوم  في العام 1957  بجانب مشاركاته مع الأندية والمنتخبات الزائرة للسودان.
رحم الله فقيد الرياضة والسودان كابتن سبت بقدر ماقدم من تضحيات وإنجازات طوال مسيرته الممتدة التي قضاها في المستطيل الأخضر مدافعا ومنافحا ، وسطر ملاحم بطولية مع المنتخبات الوطنية وفريقه الهلال حتي أصبح من اساطين حراس المرمى بالبلاد. تغمده الله بواسع رحمته وألهم أهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان ، ولا حول ولا قوة الا بالله ولا نقول إلا ما يرضي الله   “انا لله وانا اليه راجعون”