الرئيسية » الرياضة » هروب لاعبَين سودانيين من فريقهم بعد وصولهم إلى أمريكا

هروب لاعبَين سودانيين من فريقهم بعد وصولهم إلى أمريكا

هروب لاعبينفي امريكا

صحيفة اللحظة:
كشفت تقارير إعلامية عن هروب اللاعبَين السودانيين عبد الكريم ياقوب وعصمت الحسن، اللذين يلعبان فريق أشانتي كوتوكو الغاني، في الولايات المتحدة، بعد وصولهم لخوض مباراة أمام دي سي يونايتد.

وأفادت التقارير بأن اللاعبين هربا من فندق الفريق في الولايات المتحدة بعد وصولهم للمشاركة في مباراة احتفالية أمام فريق دي سي يونايتد من الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ووفقًا لتقرير نقلته إذاعة Nhyira FM، فإن اللاعبين اللذين هربا هما السودانيان عبد الكريم ياقوب وعصمت الحسن.

واكتشف الفريق هروب اللاعبين من الفندق عبر لقطات كاميرات المراقبة، التي أظهرتهما يرحلان من أمام الفندق بواسطة سيارة.

وكان الثنائي السوداني جزءًا من 9 لاعبين و5 مسؤولين غادروا إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 9 أكتوبر 2024 للمشاركة في المباراة.

وواجه الفريق مشكلات تتعلق بالتأشيرات قبل رحلتهم، بحيث رُفضت تأشيرات العديد من اللاعبين، ما أدى إلى تقليص قوام الفريق المكون من 32 فردًا إلى 18 فقط. ونظرًا إلى قلة عدد الفريق، وافق نادي كوتوكو على التعاون مع فريق مختار من اللاعبين الغانيين في الولايات المتحدة لتكوين فريق للمباراة.

وأعربت إدارة نادي أشانتي كوتوكو عن صدمتها وخيبة أملها من الحادث، إذ يعمل النادي حاليًا بالتعاون مع السلطات المحلية والسفارة الغانية لدى الولايات المتحدة للعثور على اللاعبين المفقودين.

تُعد هذه المباراة الاحتفالية السنوية، التي تنظمها هيئة السياحة الغانية بالتعاون مع الاتحاد الغاني لكرة القدم، جزءًا من فعاليات أسبوع غانا في واشنطن لعام 2024، التي تستمر من 7 إلى 12 أكتوبر 2024.