الرئيسية » الرياضة » انطلاق البطولة العربية للشطرنج بأكاديمية المخابرات غدا

انطلاق البطولة العربية للشطرنج بأكاديمية المخابرات غدا

بطولة الشطرنج العربية

صحيفة اللحظة:
أعلن الاتحاد السوداني للشطرنج انطلاق البطولة العربية للشطرنج غدا بالأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية و الأمنية بسوبا، بمشاركة ١٩ دولة بجانب تشاد وجنوب السودان ، تحت إشراف الاتحاد العربي ورعاية وزارة الشباب والرياضة الاتحادية و الأكاديمية .
ورحب دكتور حمد النيل إسماعيل وكيل الوزارة في مؤتمر صحفي اليوم بالأكاديمية بضيوف البلاد، وعبر عن سعادته باستضافة السودان للبطولة، وعدد المكاسب الفنية والسياسية والاقتصادية التي سيجنيها السودان، ودعا الاتحاد السوداني للشطرنج لتقييم البطولة والوقوف على السلبيات لتفاديها مستقبلا .
الاستاذ عمر عبد الله دياب رئيس الاتحاد السوداني للشطرنج أعلن تشريف رئيس الاتحاد الدولي وعدد من مسئولي الاتحادات القارية، وأضاف إن كل الوفود وصلت السودان وحلت بالأكاديمية مقر البطولة، ووصف البطولة بالأهم، وقال إن السودان اجتهد للحصول على هذا الامتياز بعد أن كانت المملكة العربية السعودية هي الأقرب، َوأشار الى ان الاجتماع الفني سينعقد غدا عند الثانية عشرة وحفل الافتتاح في الخامسة مساء ومن ثم انطلاق الجولة الأولى السادسة .
من جانبه أكد الأستاذ أديب زهراوي ممثل الاتحاد العربي مشاركة عدد من اللاعبين أصحاب الألقاب من اليمن وسوريا والاردن وقطر والعراق بجانب السودان، مضيفا ان البطولة ستقدم ألقابا جديدة وتؤهل للمشاركة في بطولة العالم، وأشاد بمشاركة تشاد وجنوب السودان كضيوف للبطولة ووصف الخطوة بالأولى من نوعها في بطولات الاتحاد العربي.
الى ذلك تناول الأستاذ ماهر موسى رئيس لجنة الحكام الشأن الفني، موضحا ان البطولة ستقام بالنظام السويسري تطبق فيها القوانين الدولية و يديرها طاقم تحكيم سوداني مع إضافة بعض العناصر وتتكون من ٩ جولات وتشمل فئتين ٣٣ رجال و٣٣ سيدات وتقدم ألقابا تحمل تصنيفات عليا .