الرئيسية » الرياضة » المريخ يحسم ديربي السودان بهدفين على حساب الهلال في دوري المجموعات

المريخ يحسم ديربي السودان بهدفين على حساب الهلال في دوري المجموعات

الصاوي (2)

صحيفة اللحظة:
كبّد المريخ مضيفه الهلال الهزيمة الثانية بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، بهدفين مقابل هدف، الجمعة، ضمن الجولة الثالثة من المنافسة.بدأ المريخ اللقاء بشكل قوي وخطف هدفاً مبكراً في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة، بعدما استغل السماني الصاوي خطأً كارثياً من جانب حارس الهلال علي أبو عشرين، واستطاع تسجيل الهدف الأول في المباراة.
ولم يستفق الهلال من صدمة استقبال الهدف الأول سريعا، فيما حاول المريخ استغلال الأمر، إلا أن الفرص لم تكن ذات خطورة من قبل لاعبي الأحمر.
وتمكّن الهلال السوداني من تسجيل هدف رائع من هجمة مرتدة منظّمة، حينما أرسل عيد مقدّم تمريرة رائعة إلى محمد عبد الرحمن «الغربال» الذي نجح في أن يسكنها الشباك عند الدقيقة «32» من زمن المباراة.
وواصل الهلال محاولاته من أجل تسجيل هدف ثانٍ بالضغط على دفاعات المريخ.
لكن المريخ خطف هدفًا قاتلًا عند الدقيقة «42» من زمن الشوط الأول، وذلك بعد تصويبة من السماني، الذي تلقّى كرةً عرضيةً وأسكنها الشباك ليخطف التقدّم لصالح فريق المريخ، ويسجل ثاني أهداف في أحداث المباراة وينتهي الشوط الأول بتقدّم المريخ صاحب الملعب بهدفين مقابل هدف.
وفي شوط اللعب الثاني حاول الهلال معادلة النتيجة إلّا أن هجماته قوبلت بثبات دفاعي من الخصم.
وبالنتيجة ارتفع المريخ بنقاطه إلى أربع متساوياً في الصدارة مع صن داونز الجنوب أفريقي، وبقي الهلال بنقطة واحدة مناصفةً مع الأهلي المصري.ويعود الهلال لاستقبال المريخ في أم درمان يوم الجمعة 11 مارس، بينما يلتقي الأهلي المصري وصن داونز غداً السبت.
و للمريخ مباراة مؤجلة من الجولة الأولى مع الأهلي المصري، ستتم إقامتها في 5 مارس القادم.ورفع المريخ رصيده إلى (4) نقاط، مرتقياً إلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى مؤقتاً مع صن داونز الجنوب أفريقي.
وتجمد رصيد الهلال عند نقطة واحدة، في نهاية الترتيب من ثلاث مباريات ويقلص حظه في التأهل لربع نهائي المسابقة.
وعاد المريخ إلى سكّة الانتصارات بعد تعادله المخيّب في الجولة الأولى أمام صن داونز الجنوب إفريقي.وحصد المريخ النقطة الرابعة متصدّرًا للمجموعة الأولى، فيما بقي الهلال في نقطة وحيدة.