الرئيسية » الرياضة » العاب القوى الخرطوم تشكو من تعرضها للإهمال خلال الفترة السابقة

العاب القوى الخرطوم تشكو من تعرضها للإهمال خلال الفترة السابقة

العاب القوى1

صحيفة اللحظة:
قال الدكتور الفاتح سليمان المجلس ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم ان العاب القوى واجهت الإهمال خلال الفترة السابقة مما كان له الأثر واضح فى تراجع النتائج على مستوى المشاركات.
وأشار الدكتور الفاتح في منبر سونا اليوم إلى أن المجلس الاعلى للشباب والرياضة وضع استراتيجية للنهوض بأم الألعاب (ألعاب القوى) من خلال تكوين أندية متخصصة على مستوى السبعة محليات ولاية الخرطوم وفق قرار رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة والذي أصدر قرار بتشكيل لجنة لمراجعة الاندية بالولاية .
وقال الفاتح ان اللجنة قررت تعديل مضامير ألعاب القوى التي وقفت عليها لتكون وفق المواصفات العالمية بالإضافة إلى إنشاء مضامير أهلية لممارسة النشاط مطالبا بفتح ابواب العضوية لجميع الاندية بالمحليات السبع .
ومن جانبه قال الكابتن عبد الله عصار نائب رئيس اللجنة التسييرية الاتحاد العام القوي بولاية الخرطوم "سوف نعمل على النهوض بالعاب القوى لتعود الى سابق عهدها من خلال الاهتمام بالناشئين وحثهم على هذه الرياضة التي تعتبر أم لرياضة خاصة" و اكد بان السودان يمتاز ببنيات ممتازة لهذه الرياضة موضحا أنه بدأت اللجنة التسيرية فى وضع خطط لتسجيل اللاعبين والاعضاء.
الى ذلك طالب ممثل الأندية المتخصصة لألعاب القوى محمد الطاهر عثمان بدعم والوقوف مع الأندية المتخصصة لتكون نواة لاتحاد العاب القوى السوداني ليعود السودان إلى عهده الذهبي في ألعاب القوى .