الرئيسية » الرياضة » الاتحاد السوداني لكرة القدم يتوقع حرمان المنتخب الوطني من اللعب بالسودان

الاتحاد السوداني لكرة القدم يتوقع حرمان المنتخب الوطني من اللعب بالسودان

0.65600300 1632151436

صحيفة اللحظة:
قال الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوداني لكرة القدم أنهم من خلال المتابعات والمؤشرات، وبحكم تواجده في لجان الكاف، يتوقع ان يتم حرمان المنتخب الوطني الأول من اللعب في ملعب الهلال بأمدرمان، وشيكان في الأبيض.
وأضاف برقو بعد ان تم تدوين العديد من الملاحظات والتي تمت معالجة بعضها بما يفي متطلبات الكاف، لكن متطلبات الفيفا كان قد تم السماح فيها بمباراة واحدة، وهي مباراة غينيا بيساو في السابع من سبتمبر الحالي، وبعدها وعلى ضوء الملاحظات والمتطلبات، وما يتم من معالجات يتوقع قرار تحويل المباراة القادمة للمنتخب أمام غينيا كوناكري مطلع أكتوبر القادم في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 م.
وهذا ما يجب عليهم أخذ الترتيبات والتحوطات اللازمة.. لاسيما وان البطء شاب عدد من الإجراءات الخاصة بمعالجة الملاحظات.
الدكتور حسن برقو قال انهم ظلوا يناشدون ويتحركون في كل الاتجاهات من أجل أن لا يلعب منتخب السودان خارج البلاد، وذكر ان المسؤولية جماعية في هذا الملف وتقع بالمقام الأول على الدولة.
وأبان برقو انهم بالتشاور مع الجهاز الفني اختاروا مصر لتكون البديل الاول من اجل خوض هذه المباراة، أملا التحرك من كل الفئات بصورة أكثر جدية. ليكون هناك ملعب واحد على الأقل مؤهل لاستقبال مباريات فيفا في السودان..
وتحسر الدكتور حسن برقو على تعطيل قرار لجنة تأهيل الاستادات الذي تسبب في تعطيل عملهم وحراكهم، وحال عملت تلك اللجنة كان السودان سيكون الآن به 10 استادات مؤهلة لاستضافة المباريات الدولية.