الرئيسية » الرياضة » استئنافات إتحاد الكرة السوداني تلغي قرار لجنة الأخلاقيات بشأن معتصم وأسامة

استئنافات إتحاد الكرة السوداني تلغي قرار لجنة الأخلاقيات بشأن معتصم وأسامة

الكرة السوداني

صحيفة اللحظة:
عقدت لجنة الاستئنافات المنتخبة في الإتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعها الأول بعد إنتخابها برئاسة مولانا عبد الرحمن صالح وبحضور جميع الأعضاء ، الأحد 20 فبراير 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد .
ونظرت اللجنة في الاستئنافات المقدمة إليها وعلي رأسها استئناف نادي التاكا كسلا ضد قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين واستئناف الدكتور معتصم جعفر والأستاذ أسامة عطا المنان ضد قرار لجنة الأخلاقيات وقررت اللجنة اللاتي.
أولا : قبول الإستئناف شكلا لأنه قدم في القيد الزمني وسددت رسومه.
ثانيا : قبوله موضوعا بعد أن ثبت للجنة أن لجنة الأخلاقيات ليست جهة اختصاص لعدم شرعيتها بعد قرار مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم بحلها في اجتماعه الأول وعرض القرار على الجمعية العمومية في أول جلسة انعقاد لها بعد القرار الذي وافقت عليه الجمعية بأغلبية (05) مقابل (2) من الأصوات كما أنها خالفت الإجراءات بعدم إتاحة الفرصة المستأنفين تقديم دفوعاتهما فى الدعوى المقيدة ضدهما للجنة الأخلاقيات عبر الإجراءات المنصوص عليها لأن اللجنة عقدت اجتماعاتها بعد قرار حلها بواسطة المجلس خارج مقر الاتحاد ولم تتواصل مع الأمانة العامة للإتحاد لتسليم المستأنفين تكليف حضورهم للمثول أمام اللجنة والقاعدة الأصولية تقول ما بني على باطل فهو باطل.
ثالثا : قررت اللجنة وبعد التداول قبول الإستئناف شكلا وموضوعا وإلغاء القرارات الصادرة من قبل لجنة الأخلاقيات ضد معتصم جعفر وأسامة عطا المنان.
رابعا : إخطار الأطراف المعنية بالقرار للتنفيذ.
نظرت اللجنة الإستئناف المقدم إليها من نادي التاكا كسلا ضد قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بالإتحاد السوداني لكرة القدم وقررت اللجنة مخاطبة الإتحاد المحلي لكرة القدم عطبرة لمدة ببعض المستندات الناقصة حتى يتم الفصل العادل في الاستئناف.