الرئيسية » الرياضة » اختيار عدد من الكفاءات لقيادة اللجان الأولمبية المساعدة

اختيار عدد من الكفاءات لقيادة اللجان الأولمبية المساعدة

السودانية

صحيفة اللحظة:
ناقش المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية السودانية في اجتماعه الأخير ترشيحات رؤساء وأعضاء اللجان المساعدة والمؤسسات التعليمية للدورة الجديدة ، مستشعراً في ذلك أهمية عمل اللجان المساعدة ودورها في دفع مسيرة العمل الأولمبي.
وعمل المجلس على اختيار أشخاص ذوي كفاءة وخبرات في هذا المجال، مستصحباً في ذلك الترشيحات الواردة من الاتحادات. وأسند المجلس رئاسة الأكاديمية الأولمبية ولجنة المرأة لرئيس اللجنة الأولمبية المهندس أحمد أبو القاسم هاشم تقديراً لأهمية الأكاديمية الأولمبية في تطوير منظومة العمل الأولمبي بالمرحلة المقبلة، والاهتمام الخاص الذي يوليه المجلس لتفعيل رياضة المرأة وتوسيع مشاركتها في المجال الرياضي. و أكد المجلس التنفيذي على ضرورة إنشاء المتحف الأولمبي لأهميته في توثيق الحركة الأولمبية السودانية ، وفي هذا الصدد قرر المجلس تكليف الخبير الأولمبي والإعلامي الأستاذ ابوعبيدة البقاري برئاسة المتحف الأولمبي.
كما أسند المجلس رئاسة اللجنة الفنية الخبير الرياضي محمد صالح وداعة وكيل وزارة الشباب والرياضة الأسبق وذلك في إطار اهتمام المجلس بانطلاق الإعداد المبكر لأولمبياد باريس، ولأهمية توفير الموارد والدعم لخطط وبرامج اللجنة الأولمبية وتأكيد المجلس على ضرورة تفعيل ملف الاستثمار والتسويق تم تكليف رئيس الاتحاد الأفريقي السوداني للقوس والسهم الاستاذ طارق الأميري برئاسة لجنة الاستثمار والتسويق.
وعلى صعيد الملف الثقافي اختار المجلس الممثل أمين خزينة اللجنة الأولمبية سابقاً المسرحي الأستاذ علي مهدي رئيساً للجنة الثقافية التي ضمت في عضويتها عددا من الخبراء المهتمين بالمجال ، وكلف المجلس نائب رئيس الاتحاد السوداني للرماية الأستاذ مهند الفاضل برئاسة النادي الأولمبي. و تأكيداً على حرص اللجنة الأولمبية لتنفيذ موجهات اللجنة الأولمبية الدولية ،
في مجال البيئة والتنمية المستدامة عمل المجلس على اختيار مجموعة من الخبراء في مجال البيئة كأعضاء ضمن لجنة البيئة والتنمية المستدامة برئاسة الخبير البيئي الدكتور محمد علي عبد الحليم . و جدد المجلس الثقة في الفريق شرطة بروفيسور أحمد عوض الجمل لرئاسة اللجنة الطبية لما يمتلكه من خبرات وما لديه من إسهامات في هذا المجال.
وفي جانب اللاعبين اعتمد المجلس العضو اللاعبة الأولمبية اسراء محمد احمد رئيساً للجنة اللاعبين الأولمبيين ، كما اختار المجلس من بين أعضائه منسقين ليكونوا حلقة وصل بين المجلس وتلك اللجان من أجل تسهيل ومتابعة تنفيذ خطط وبرامج عملها. ومن جهة أخرى كلف المجلس الأستاذ طارق عبد السلام نائب رئيس اللجنة الأولمبية بالإشراف على مشروع أولمبي افريكا.