الرئيسية » الثقافة » وسط حضور فني كبير.. تشييع جثمان الفنان سمير صبري

وسط حضور فني كبير.. تشييع جثمان الفنان سمير صبري

صبري

صحيفة اللحظة:
شُيع جثمان الفنان، المصري سمير صبري، اليوم السبت، من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، على أن يتم دفنه بمقابر الأسرة بالإسكندرية مسقط رأسه.
وحرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور الجنازة. وكانت الفنانة نهال عنبر قد أعلنت، موعد العزاء سيكون يوم الاثنين في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.
غيب الموت الفنان المصري سمير صبري عن عمر يناهز الـ 86 عاما بعد صراع مع المرض، داخل أحد فنادق القاهرة بشكل مفاجئ ظهر الجمعة،وكان الفنان المصري يقيم داخل الفندق بعد خروجه من المستشفى، في ظل تلقيه للعلاج واحتياجه لإجراء جراحة كبرى بالقلب.
سمير صبري عانى من أزمة صحية كبرى بالقلب، وكان يحتاج إلى تغيير إحدى الصمامات، لكن الجراحة كانت تحتاج إلى ترتيبات طبية خاصة وهو ما لم يكن متوفرا، بسبب معاناة الراحل من ظروف ضحية أخرى
وقدّم سمير صبري خلال مسيرته الفنية الطويلة ما يزيد عن 200 عمل بين السينما والمسرح والتلفزيون، تعاون فيها مع كبار الأسماء الفنية والإخراجية ومجموعة من كبار الممثلين.
وعمل صبري مع نجوم مصريين من أجيال مختلفة، بينهم "الزعيم" عادل إمام ونجلاء فتحي ويسرا.
كما قدم أغنيات خفيفة وأعمالاً استعراضية عدة. بدأ سمير صبري حياته مذيعاً في قناة "البرنامج الأوروبي" التابعة للإذاعة المصرية، ثم انتقل إلى العمل في التمثيل. لكنه عاد إلى الحقل الإعلامي وقدّم في سبعينيات القرن الماضي واحداً من أشهر برامج التلفزيون المصري وأنجحها، وهو "النادي الدولي".
كان سمير صبري صديقا للكثير من النجوم المصريين. وكان آخر ظهور لصبري على الشاشة عبر مسلسل "فلانتينو" مع عادل إمام خلال موسم رمضان 2020.