الرئيسية » الثقافة » نهر النيل تمنح تلاميذ الخرطوم فرصة للجلوس لامتحانات الشهادة الابتدائية

نهر النيل تمنح تلاميذ الخرطوم فرصة للجلوس لامتحانات الشهادة الابتدائية

اساس

صحيفة اللحظة:
أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، عن بداية التسجيل للتلاميذ القادمين من ولاية الخرطوم والراغبين في الجلوس لامتحانات الشهادة الابتدائية لهذا العام من مراكز الامتحانات بولاية نهر النيل

 وذلك بناءًا على توجيهات مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف وحسب الاتفاق المبرم مع مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم في هذا الخصوص. وفى هذا الاطار وضعت الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بولاية نهر النيل جملة من الشروط للتسجيل الذي يبدأ اعتباراً من الثاني من مايو الحالي وحتى الرابع منه بجميع  مدارس محليات  ولاية نهر النيل بكشوفات (استمارة ن/س/٢) مع توضيح نوع التعليم (حكومي_ خاص)وفق الشروط التالية:
– كتابة الأسماء رباعية من واقع( الرقم الوطني، شهادة الميلاد أو التسنين، أو الجواز) – تسجيل التلاميذ باسم المدرسة التي يودون الجلوس بها من ولاية نهر النيل على نمط (المنازل). – إبراز رقم الجلوس الذي جلس به التلميذ أو التلميذة للامتحان التجريبي  بولاية الخرطوم للعام الحالي(٢٠٢٣م) مع النتيجة المعتمدة. – تحديد موقع السكن الحالي بولاية نهر النيل مع بيان (المحلية ، والوحدة الإدارية، والمدينة أو القرية). – تحجب نتيجة التلميذ النهائية إلى حين إحضار خلو طرف  معتمد من الولاية، والمحلية، والمدرسة التي كان يدرس بها بولاية الخرطوم. – على ولي أمر التلميذ كتابة إقرار برغبة ابنه أو ابنته في الجلوس للامتحانات وفق الشروط المذكورة. – على مديري الإدارات العامة للتعليم بالمحليات ملء الاستمارة المعدة لكل تلميذ قادم من ولاية الخرطوم.

 وشدّد الأستاذ جمال الدين بلة محجوب، مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بولاية نهر النيل على عدم تسجيل أو إضافة اسم أي تلميذ جديد من داخل ولاية نهر النيل لم يرد اسمه في كشوفات تلاميذ المدرسة التي تم اعتمادها بأرقام الجلوس ووجه مديري التعليم وضباط الامتحانات بالمحليات بالالتزام التام والصارم بما جاء ببنود شروط التقديم وعدم فتح باب التسجيل بعد الموعد المحدد.