الرئيسية » الثقافة » تحديد موعد الامتحانات النهائية للأساس والمتوسط بالخرطوم

تحديد موعد الامتحانات النهائية للأساس والمتوسط بالخرطوم

قريب الله محمد احمد مدير التعليم

صحيفة اللحظة:
أعلن مجلس وزارة التربية والتعليم مواعيد بداية الامتحانات النهائية للمرحلة الإبتدائية والمتوسطة بتاريخ الأحد 7 مايو وتنتهي الموافق الخميس 11 مايو.
و التقى وزير التربية والتعليم المكلف بولاية الخرطوم الدكتور قريب الله محمد بإدارات التعليم في اجتماع مجلسه الراتب اليوم، ووقف على سير أعمال الإدارات باستعراض تقارير اللجان وتنفيذ قراراته وتكليفاته السابقة.
فيما تبدأ امتحانات المرحلة الثانوية النهائية والتعليم الفني السبت 13 مايو وتنتهى الخميس 25 مايو على أن تكون البداية لإمتحانات المدارس الخاصة 12 أبريل.
الجدير بالذكر أن الامتحانات غير موحدة تتولى كل مدرسة عمل امتحاناتها وفقا لمعايير ومواصفات الإمتحان الجيد بعد إجازته من مكتب التعليم المعنى.
في ذات السياق وجه المجلس بعمل ورش علمية لتقييم تجربة الإمتحان الغير موحد باستعراض الإيجابيات والسلبيات وأشار المجلس إلى أهمية الامتحان غير الموحد بالنسبة للمعلمين وتفعيل دورهم وتدريبهم لوضع الامتحانات المرتبطة بقياس العائد التعليمي للتلاميذ والطلاب.
واستمع المجلس لتنوير عن مشاركة الولاية في منافسات المناظرات الطلابية برعاية جامعة النيلين التي تمخضت عن فوز أربع طالبات سيشاركون في الفعاليات الإقليمية بدولة قطر.
و أمن المجلس على برنامج الأنشطة المعززة للمهارات الطلابية مع التشديد على تحكيم العدالة في توزيع فرص المشاركة واختيار المدارس مع مراعاة المساواة بين مدارس الأطراف والمركز بهدف إرسال رسالة تربوية تعكس إهتمام الدولة بجميع الشرائح والفئات لأن الإبداع ليس قاصرا على جهة ومكان.
كما أكد المجلس على مواصلة الجولات التي يعقدها وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور قريب الله محمد أحمد والإدارات داخل الوزارة بهدف تشخيص المشكلات والتعاون في إطار تجويد العملية التعليمية بولاية الخرطوم.
ووجه المجلس الإدارات للمرور على التوصيات الختامية المؤتمر نهضة الخرطوم فيما يختص بجانب التعليم.