الرئيسية » التكنولوجيا » واتساب يختبر ميزة جديدة لحماية الحسابات من السرقة

واتساب يختبر ميزة جديدة لحماية الحسابات من السرقة

1

صحيفة اللحظة:
تعمل خدمة واتساب للتراسل الفوري على ميزة تأمينية جديدة تحافظ على حسابات المستخدمين من السرقة، تتمثل في طلب كود إضافي لتأكيد هوية المستخدم عند تسجيل الدخول على جهاز جديد.
وذكر تقرير نشره موقع "WABetaInfo"، أنه "عندما يتم رصد تسجيل دخول إلى حساب ما عبر هاتف جديد لأول مرة، فإن الخدمة تطالب المستخدم بإدخال رمزين لتأكيد الهوية بدلاً من رمز واحد، تفصل بينهما مدة زمنية".

وتسعى الخدمة من خلال الميزة المرتقبة، إلى تأمين استخدام الخدمة على الهواتف الجديدة، بعد تعرض عدد من المستخدمين لسرقة حساباتهم، العام الماضي، نتيجة استيلاء مخترقين على كود تأكيد الهوية الواحد، المرسل لهواتف الضحايا.
وفي حالة تعرض أحد المستخدمين لمحاولة اختراق، سيستقبل رسالة تنبيهية تخبره بأن شخصاً ما يحاول الدخول إلى حسابه على هاتف جديد لأول مرة، فإذا كان المستخدم نفسه هو من يحاول اتمام عملية التسجيل، فسيكون عليه إدخال الكود الثاني.
وهذه الخطوة هي الثانية من نوعها التي تعمل عليها الشركة هذا العام لتأمين حسابات المستخدمين الشخصية من السرقة، إذ سبق أن أطلقت واتساب مطلع العام الجاري ميزة "Code Verify" لمتصفحات "كروم" و"Bave" لتأمين الحسابات عند التسجيل عبر "الويب".