الرئيسية » التكنولوجيا » جوجل ترتكب خطأ فادحاً في"اللغة العربية"خلال مؤتمر المطورين

جوجل ترتكب خطأ فادحاً في"اللغة العربية"خلال مؤتمر المطورين

1

صحيفة اللحظة:
وقعت شركة جوجل في خطأ فادح خلال اليوم الأول من مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2022، بعدما ظهرت عبارة "لهجة سودانية" مكتوبة باللغة العربية بشكل معكوس وأحرف منفصلة على الشاشة الكبيرة خلال استعراض سوندار بيتشاي، مدير جوجل التنفيذي، جهود الشركة الخاصة بإتاحة خدمتها للترجمة Google Translate لـ24 لغة جديدة.
وتعرضت الشركة لانتقادات من جانب مستخدمين، بينهم مطور الألعاب المصري رامي إسماعيل، والذي علّق على تويتر ساخراً: "الشركات الصغيرة مثل جوجل لا يمكنها تحمّل تكلفة توظيف شخص مرّ بالتعليم الابتدائي، ويمكنه كتابة العربية بشكل صحيح".
وردّ على تغريدة "مالك"، أحد موظفي جوجل الذين عملوا على هذا الجزء من العرض، موضحاً أن المشكلة وقعت بالفعل مع العديد من اللغات، وأنه لا مبرر لذلك، مشيراً إلى أنه جرى تعديل الخطأ وإجراء تحديثات على عملية التصميم والكتابة منعاً لتكراره.
وجرى تحديث كتابة كافة اللغات غير اللاتينية لتظهر بشكلها الصحيح، بعدما كُتِبت على الشاشة بحروف منفصلة غير متصلة وبشكل معكوس، وذلك في المقطع المصور الكامل لفعاليات اليوم الأول من مؤتمر جوجل للمطورين على يوتيوب.وردّ على تغريدة "مالك"، أحد موظفي جوجل الذين عملوا على هذا الجزء من العرض، موضحاً أن المشكلة وقعت بالفعل مع العديد من اللغات، وأنه لا مبرر لذلك، مشيراً إلى أنه جرى تعديل الخطأ وإجراء تحديثات على عملية التصميم والكتابة منعاً لتكراره.